الحليب خالي الدسم يحميكِ من الشيخوخة المبكرة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الحليب خالي الدسم في الحميات الغذائية الخاصة بخسارة الوزن، ولكن هل يتوقف دوره على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم فقط؟

الحليب خالي الدسم

كشفت دراسة حديثة، أجرتها جامعة بريغهام يونغ بولاية يوتا الأمريكية، وجود علاقة بين الحليب الخالي من الدسم والشيخوخة؛ إذ يُبطئ من شيخوخة الحمض النووي لدى الإنسان بشكل كبير.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون حليب يحتوي على 0.3% من الدسم، يحافظون على شبابهم لفترة أطول، من الأشخاص الذين يتناولون حليب يحتوي على 3.6% من الدسم.

وتوصلت الدراسة إلى أن الدهون المشبعة في الحليب تسبب ضغطًا كبيرًا على خلايا الجسم، وبالتالي تعمل على موت الأنسجة في الجسم، ما يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة.

ونصح الخبراء بتناول الحليب خالي الدسم؛ لتجنب الشيخوخة المبكرة، وذلك بعد دراسة العمر البيولوجي للمشاركين في الدراسة، ومدى الضرر المتراكم في مختلف خلايا وأنسجة الجسم.

فوائد الحليب منزوع الدسم

يعد هذا النوع من الحليب هو المفضل لدى خبراء التغذية؛ لاحتوائه على نسبة أقل من الدهون، فضلًا عن حفاظه على الفوائد الصحية للحليب الطبيعي والتي تمد الجسم بالكالسيوم والعناصر الغذائية المفيدة. 1- يساعد في التخلص من الوزن الزائد. 2- يسرع من عملية حرق الدهون في الجسم. 3- يخفض نسبة الكولسترول السيئ في الدم. 4- يتحكم في ضغط الدم. 5- ينظم عملية الأيض في الجسم. 6- يحمي من الإصابة بهشاشة العظام. 7- يزيد كثافة العظام وقوتها.

اقرأ أيضًا: دراسة تؤكد: الجري وسيلة جيدة لمحاربة الشيخوخة