إتيكيت ترتيب خزانة الملابس

يعتقد البعض أن أصول الإتيكيت تقتصر على الأماكن العامة والتصرفات الظاهرة فقط، بل هو أشمل وأعمق من هذا، فهو مجموعة قواعد تُشكل حياتنا وتجعلها أفضل وأرقى.

أصول الإتيكيت

وإذا طبقنا قواعد هذا الفن الراقي على جميع تصرفاتنا وتفاصيل يومنا، بالطبع سنجد أهمية قصوى لإتيكيت ترتيب خزانة الملابس؛ إذ يجب ترتيب ملابسك في الخزانة ضمن هذه القواعد.

وأكد خبراء الإتيكيت، أن ترتيب الخزانة يعتمد أكثر على فصول السنة، ففي الشتاء لا يجب استبدال الملابس كلها في خزانتك بل احتفظي ببعض القطع الصيفية والربيعية.

ومن الأفضل تنظيف خزانتك مرة سنويًا على أقل تقدير؛ لتجنب تراكم البكتيريا والحشرات، التي تسبب تأكل الملابس وتلحق الضرر بهم، كما يجب تنظيف الملابس الموسمية قبل توضيبها.

فن الإتيكيت

اقرأ أيضًا: إتيكيت التعامل مع الأطفال في الأماكن العامة

واحرصي دائمًا على الابتعاد عن توضيب الملابس بصناديق الورق المُقوّى؛ لأنّها قد تتفكّك وتجذب الحشرات إلى الملابس، ويُفضل تخزين الملابس في الغرف الأساسية بالمنزل حتى لا تتأثر بالمناخ المتغير.

وتحظى بعض قطع الملابس باهتمام خاص؛ مثل الفساتين السوارية أو فستان الزفاف وغيرهم من القطع المهمة، لذا احرصي على توضيبها بشكل صحيح، حفاظًا على سلامتها وجودتها.

وعن الملابس الدقيقة والحساسة، يُفضل معاملتهم بشكل خاص، مثل تعليق القمصان المصنوعة من الكتان والحرير الصناعي والساتان والجاكيتات والمعاطف والتنورة، وتجنبي طي هذه الملابس.

أما الملابس الصوفية والسراويل والشورتات وفساتين السهرة الطويلة، يُفضل طيها بدلًا من تعليقها، خاصة إذا كنت تحتفظين بها لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا: فن إتيكيت المرأة الراقية