«الحج والعمرة» تطلق برنامج «ترحاب» لتدريب أكثر من 13 ألف لخدمة ضيوف الرحمن

دشنت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع جامعة أم القرى ممثلة في معهد البحوث والدراسات الاستشارية البرنامج التدريبي ترحاب، وذلك في نسخته الثانية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن برنامج ترحاب سيكون مختصًا بالمهارات الناعمة لموظفي الصفوف الأولى في خدمة ضيوف الرحمن. ويهدف إلى تأهيل وتدريب أكثر من 13 ألف من العاملين في خدمة ضيوف الرحمن.

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد الشريف، عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، أن البرنامج يهدف للتعريف بأهم المهارات التي من شأنها صنع تجربة ناجحة وفريدة لضيوف الرحمن.

وأضاف، أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تحديد مفاهيم ومهارات الذكاء العاطفي للتعامل الأمثل مع الحجاج. بجانب صقل مهارات المتدربين، فيما يتعلق بالتعامل مع الشكاوى ومعالجتها لتحقيق أعلى مستويات الرضا لضيوف الرحمن.

وأشار الدكتور الشريف إلى أن البرنامج يستهدف الاطلاع على تجاربهم، وأبرز المواقف التي مرُّوا بها مع ضيوف الرَّحمن. وذلك من أجل تحسين الخدمة وتطويرها.

وبين أن البرنامج يقدم للعام الثاني على التوالي وذلك بالتعاون مع الجامعة.

وأكد عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، حرص الجامعة على تأهيل وتدريب العاملين لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرَّحمن، وإثراء تجربتهم.

كما أشار الدكتور شريف إلى أنّ البرنامج يقدمه كوكبة من الكفاءات الأكاديميَّة بمكَّة المكرَّمة والمدينة المنورة.

 

اقرأ أيضًا: انطلاق معرض الكعبة المشرفة وكسوتها في المسجد النبوي.. هذه التفاصيل