«الجوازات» ترصد 4 عقوبات للمتسترين ومسهلي دخول المخالفين

استعرضت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية 4 عقوبات للمتسترين، ومسهلي دخول المخالفين، أو نقلهم داخلها أو تشغيلهم أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال.

عقوبات للمتسترين

وأوضحت عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» أنه يعاقَب كل من يسهّل دخول مخالفي أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو تشغيلهم أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال بواحدة أو أكثر من العقوبات الآتية: "السجن مدة تصل إلى 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال مصادرة وسيلة النقل".

وأضافت: كما تشمل العقوبات "مصادرة السكن الذي أعدّ بشكل خاص لإيواء مخالف أمن الحدود أو استخدم لهذا العرض فقط، وفي حال كان المسكن محل المصادرة يتعلق به ملك للغير، فيعاقب بغرامة تصل إلى مليون ريال".

وأكدت "الجوازات" أن دور المواطن أساس في المحافظة على الأمن والاستقرار، وأشارت إلى أنه للإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود الاتصال على (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة.

وفي سياق آخر، كانت قد أعلنت الجوازات السعودية، عن إصدار ختمًا خاصًا بالتعاون مع وزارة الصحة تحت مسمى “استثمر في الصحة”. وذلك بالتزامن مع انطلاق ملتقى الصحة العالمي 2023 والمعرض المصاحب له.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الجوازات أطلقت ختمًا خاصًا سيتاح للمسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض خلال فترة إقامة الملتقى (من 29 إلى 31 أكتوبر 2023).

اقرأ أيضاً: كيفية التبرع لأهالي غزة عبر منصة ساهم والحساب البنكي.. خطوة بخطوة