الجريب فروت وخسارة الوزن.. ما العلاقة؟

هناك علاقة وثيقة بين الجريب فروت وخسارة الوزن؛ حيث يمتلك الجريب فروت عددًا من العناصر المغذية، التي تساهم في خفض الوزن الزائد.

الجريب فروت وخسارة الوزن

وتعتبر السمنة من مصادر الإزعاج للكثير من السيدات، لهذا دائمًا ما يحاولن التركيز على مصادر غذائية تساهم في التخلص من الوزن الزائد وخاصة دهون البطن.

ولعل دهون البطن، أكثر ما يزعج المرأة في حياتها، ويسبب لها الإحراج، ولكن يمكنها التخلص من هذه المشكلة عن طريق تتناول فاكهة الجريب فروت، فهي فعالة في القضاء على دهون البطن.

الجريب فروت وخسارة الوزن 

تعتبر فاكهة الجريب فروت من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، فهي تساعد على خسارة الوزن، بالإضافة إلى أنها تقلل من دهون البطن.

وتأتي ضمن الأطعمة التي ينصح بها من أجل تقليل دهون البطن؛ حيث يستخدم الجريب فروت في الأنظمة الغذائية القديمة، باعتباره من الفاكهة التي تساهم في حرق الدهون، كي يحصل الفرد على بطن مسطح من خلال ضمه في الوجبات اليومية.

[caption id="attachment_190188" align="aligncenter" width="800"] الجريب فروت وخسارة الوزن .. ما العلاقة بينهما؟ الجريب فروت وخسارة الوزن[/caption]

وأكدت عدد من الدراسات، أن تناول فاكهة الجريب فروت، يدعم بشكل طبيعي خسارة الوزن؛ مما يؤدي إلى تقليل دهون البطن.

وتحتل فاكهة الجريب فروت، مكانة هامة بين الأطعمة التي تعزز فقدان الوزن، لأنها غنية بالألياف المشبعة.

كذلك، تفيد البيانات المنشورة في دورية الغذاء الطبي، أن تناول نصف حبة جريب فروت طازجة قبل الوجبات، مرتبط بفقدان الوزن بشكل كبير.

في حين، كشفت عدد من بيانات الرصد المنشورة في دورية «أبحاث الغذاء والتغذية»، أن وزن الجسم ومحيط الخصر وكذلك مؤشر كتلة الجسم أقل بين مستهلكي الجريب فروت، مقارنة بغير مستهلكي هذه الفاكهة الحمضية.

 الجريب فروت وخسارة الوزن

ويحتوي الجريب فروت على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل فيتامين سي، حمض الفوليك وفيتامين أ، والتي تساهم في تفتيت الدهون في منطقة البطن بشكل جيد.

بالإضافة إلى أنها فاكهة قليلة السعرات الحرارية، وخالية من الدهون، ولا تحتوي على سكريات مضافة، ما يجعلها إضافة مثالية في النظام الغذائي الذي يركز على حرق دهون الجسم عامة والبطن خاصة.

ولكن يجب قبل وضعها في النظام الغذائي، استشارة الطبيب فلا يخلو من بعض الآثار الجانبية السلبية، مع بعض الأدوية، لهذا يجب سؤال طبيبك أولًا.

 

اقرأ أيضًا: رجيم سريع يمكن اعتماده قبل الزفاف