التخلص من الكرش سريعًا.. ابتعدي عن 8 عناصر غذائية

كم منا يحلم بالتخلص من الكرش سريعًا للحصول على جسم رشيق خالي من الدهون؟ فمن السهل الوصل إلى هذا الحلم وتسريعه باتباع عدد من النصائح.

التخلص من الكرش

فبجانب المواظبة على التمارين الصحية، يوصي الخبراء بتجنب تناول أو الإكثار من 8 عناصر غذائية؛ وذلك من أجل التخلص من دهون البطن أو الكرش.

في هذا الصدد، تقدم لكم مجلة «الجوهرة» العناصر الغذائية التي يجب عليكِ تجنبها للتخلص من الكرش. حسب تقرير نشرته صحيفة India Times.

قد يهمك: خسارة الوزن في سن الخمسين.. هذه النصائح لجسم رشيق 

التخلص من الكرش سريعاً.. ابتعدي عن 8 عناصر غذائية

اللحوم الحمراء

عند رغبتك الشديدة في التخلص من الكرش، تأكدي من التوقف عن تناول اللحوم الحمراء.

فعلى الرغم من أنها تحتوي على نسب كبيرة من الفيتامينات والبروتينات، إلا أنها تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب ارتفاع مستويات الدهون المشبعة والصوديوم والمواد الحافظة فيها.

كما يمكن أن يعطل تناول اللحوم الحمراء عملية الهضم ويسبب زيادة الوزن.

حبوب ذرة

كذلك يجب التوقف عن تناول حبوب الذرة؛ لأنها ذات سعرات حرارية عالية، كما تحتوي على نسبة عالية من السكر.

ويمكن أن يؤدي تناولها إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وتشجيع تراكم الدهون عند تناولها بشكل مفرط.

السكر المكرر

كذلك يحتوي  السكر المكرر على سعرات حرارية فارغة بلا أدنى قيمة غذائية.

أما المشروبات السكرية المحملة بالسكر المكرر، فتزيد من حمولة الكبد، كما تحول الفركتوز الزائد إلى دهون؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.

الحبوب المكررة

تفتقر الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض إلى العناصر الغذائية. كما تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم؛ مما يعزز تخزين الدهون، خاصة حول البطن.

الفواكه عالية الفركتوز

هناك أصناف من الفواكه عالية الفركتوز مثل الليتشي والكرز والمانجو. ويمكن أن يؤدي تناول الفواكه عالية الفركتوز إلى تراكم دهون البطن.

وهنا ينصح الخبراء بالاعتدال وعدم الإفراط في تناول الفواكه عالية الفركتوز، كما يوصوا بالحرص على تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة.

الأطعمة عالية الصوديوم

بطبيعة الحال، يسبب الإفراط في تناول الصوديوم إلى احتباس الماء؛ مما يعيق الحصول على بطن مسطحة، والعديد من الأطعمة المعلبة والمحفوظة تكون محمّلة بمستويات عالية من الصوديوم.

الدهون المتحولة

ووفقًا لأبحاث جامعة ويك فورست، تقوم الدهون المتحولة، الموجودة في الأطعمة المصنّعة مثل: "البسكويت ورقائق البطاطس"، بنقل الدهون إلى منطقة البطن، مما يجعلها أكثر عرضة لتراكم الدهون.

القهوة ذات السعرات العالية

تحتوي القهوة على العديد من المواد النشطة بيولوجيًّا، بما يشمل الكافيين، لكنها تحتوي في الوقت ذاته على كمية كبيرة من الكريمة والسكر؛ مما يؤدي إلى زيادة في عدد السعرات الحرارية بشكل كبير.

لذا ينصح الخبراء بتناول القهوة السوداء دون إضافات السكر والحليب والكريمة للفوز بالفوائد وتجنب السلبيات.

اقرأ أيضًا: هل نظام الكيتو مناسب للجميع؟ احترسي من هذه المضاعفات