"البندقية".. مدينة الرومانسية

تتربع ايطاليا على عرش السياحة العالمية، حيث يزورها نحو 43.7 مليون سائح سنويًا،، وتتمتع المدينة الأوربية بغناها الفني والتاريخي، وتطورها في عالم الأزياء والثقافة، وسواحلها الجميلة والجبال والآثار القديمة، التي لا تقدر بثمن، لا سيما من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية، بالإضافة إلى مطبخها المشهور بأنواع المكرونة والبيتزا الإيطالية.

ويتميز مناخ إيطاليا بالتنوع، ويمكن أن يكون شديد الاختلاف عن المناخ النمطي المتوسطي اعتمادًا على الموقع، حيث تمتلك المناطق الساحلية شتاءً معتدلًا وصيفًا حارًا وجافًا عمومًا، على الرغم من أن الوديان المنخفضة قد تكون حارة جدًا في الصيف.

أشهر المعالم السياحية:
البندقية:
فينيسيا الإيطالية أو كما تسمى مدينة "البندقية"، هى مدينة الرومانسية والسحر والجمال، حيث تقع على أجمل القنوات المائية مع أفخم المباني والقصور على جانبى القنوات.

مدينة "البندقية"، تلك المدينة العائمة بسحر طبيعتها وجمال أبنيتها وضيق شوارعها وقنواتها الرائعة؛ إذ تُعد من أجمل المدن الإيطالية، حيث يعتبر اكتشاف أفضل الأماكن السياحية فيها سيرًا على الأقدام من أنجح الطرق لاكتشاف هذه المدينة التاريخية الرائعة.

متحف كورير فينيسيا:
يعرض متحف "كورير"، تاريخ مدينة فينيسيا من خلال تسلسل الأحداث والفنون والشخصيات التي أثرت في هذه المدينة التاريخية، ويضم المتحف مجموعات فنية تشتمل على اللوحات والرسومات التي تحكي قصة البندقية.

ويمكنك خلال زيارتك لمتحف "كورير" مشاهدة التاريخ التسلسلي لمدينة البندقية، الذي يعرض جميع أحداثها وثقافتها، وشخصياتها المؤثرة عبر التاريخ، من خلال مجموعات فنية من الرسومات واللوحات.

[video width="1920" height="1080" m4v="https://www.aljawharamag.com/images/source/2018/11/ايط-1.m4v"][/video]