افتتاح واجهة أبحر في جدة.. وهذا موعد استقبال الزوار

تستعد واجهة أبحر في جدة، والتي تعد من أجمل الأماكن الحيوية المطلة على ساحل شرم أبحر في الوجهة البحرية، إلى استقبال الزوار والسائحين بالتزامن مع أول أيام إجازة الفصل الدراسي الأول.

كما تأتي "أبحر" ضمن مشاريع تطوير الواجهات البحرية في المملكة. ويتوفر على شاطئها المنتجعات الساحلية والأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية والرياضية، فضلًا عن المتاجر المتنوعة.

واجهة أبحر في جدة

ومن جانبها، أعلنت أمانة محافظة جدة، عن موعد افتتاح واجهة أبحر البحرية. كما أوضحت أنها ستبدأ في استقبال زوار وسكان مدينة جدة، ابتداءً من صباح يوم الخميس القادم 16 نوفمبر 2023م .

كما يأتي انطلاق الواجهة السياحية الأبرز في محافظة جدة، بالتزامن مع بداية إجازة الفصل الدراسي الأول؛ لتصبح من أهم الوجهات السياحية البحرية في المنطقة.

كذلك يضم مشروع واجهة أبحر، ممشى بحري ساحر ومسطحات خضراء ومسار للدراجات وشواطئ رملية ومواقف للسيارات. هذا فضلًا عن سقالة بحرية ومبان خدمية واستثمارية وأعمال بحرية.

علاوة على تجهيز للبنية التحتية بشكل كامل من شبكة للكهرباء وشبكة للصرف الصحي وشبكة تصريف لمياه الأمطار والسيول. كما تتضمن تجهيزات المشروع توفير كاميرات للمراقبة تغطي كامل الموقع مرتبطة بغرفة للتحكم.

ويأتي مشروع واجهة أبحر في جدة، انطلاقًا من سعي المملكة إلى إطلاق المشاريع الكبيرة. وذلك ضمن تطوير الواجهات البحرية وجعلها مكانًا أفضل للمتنزهين والزوار، بما يتوافق مع أهداف المملكة ضمن رؤية 2030.

اقرأ أيضًا: أبحر في جدة .. تجربة سياحية حماسية وليالي بحرية مذهلة