أبحر في جدة .. تجربة سياحية حماسية وليالي بحرية مذهلة


ممشى مجهز ومسطحات خضراء وأماكن مخصصة للسباحة، هكذا تطل وجهة أبحر في جدة على الزوار، باعتبارها من أجمل الأماكن الحيوية المطلة على ساحل شرم أبحر؛ لتصبح من أهم الوجهات السياحية البحرية في المنطقة.

ويتوفر على امتداد الشاطئ العديد من المنتجعات الساحلية والأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية والرياضية، بجانب الكثير من المتاجر المتنوعة، لاستقطاب الزوار وأهالي المدينة.

وجهة أبحر في جدة

ومن جانبه، أكد محمد البقمي المتحدث الرسمي لأمانة جدة، أن هذا المشروع يعد إضافة قيمة سياحية لعروس البحر الأحمر، بطول نحو 3 كيلو متر، كما يشمل على العديد من المرافق والمسارات وشواطئ رملية وغيرها.

كما أشار "البقمي" خلال حديثه مع قناة "العربية السعودية"، إلى أنه تم تنفيذ هذا المشروع من قبل إحدى الشركات الوطنية، كذلك أشرف على تنفيذه أكثر من 40 مهندس ومهندسة من المواطنين المتخصصين في مجالات المرافق العامة.

أنشطة ترفيهية وتجربة حماسية

ووفقًا للموقع الرسمي لـ"روح السعودية"، تتمتع وجهة أبحر في جدة السياحية، بالعديد من الأنشطة الدائمة، والتي تتمثل أبرزها في التالي:

- استئجار قارب لمدة محددة.

- الإبحار في شرم أبحر.

- الاستمتاع برؤية الساحل والمنتجعات المحيطة به.

- تجربة التمتع بتأمل الغروب في لحظات مذهلة أمام أمواج البحر.

- مغامرة ركوب الدبابات البحرية لعيش تجربة مليئة بالحماس.

استكشف البحر

علاوة على ذلك، يمكنك استكشاف أعماق البحر وسحره الخلاب من خلال تجربة الإبحار والغوص في عمق البحر، برفقة مدربين متخصصين في السباحة والغوص.

وتعد منطقة شرم أبحر الوجهة الأمثل للغواصين ومحبي المغامرة واكتشاف البحر؛ حيث تمتلئ مياهها بأسماك الأسد والأنقليس، فضلًا عن ظهور الفصائل الفريدة مثل الثور النادر، وسمك المهرج الذي يطلق عليه اسم "نيمو".

منتجعات فاخرة وليالي بحرية ممتعة

بجانب التجارب الفريدة، يمكنك الاستمتاع بالهدوء والاستجمام على شاطئ البحر الأحمر من خلال المنتجعات الفاخرة ذات الخدمات المتكاملة على شواطئها، حيث تتنوع هذه المنتجعات في وجهة أبحر بجدة.

ومن أبرز المنتجعات الموجودة في الوجهة السياحية الأبرز في جدة، كل من "منتجع أويا الفاخر، منتجع وسبا نارسس المناسب لجميع أفراد الأسرة، منتجع قرية مكارم النخيل، منتجع سول، منتجع شاطئ نون المخصص للنساء".

إضافة إلى منتجع شاطئ المرجان للباحثين عن الهدوء، كذلك منتجع إنديجو، وهو وجهة مفضلة لمحبي الفخامة ورفاهية الخدمة، ويعد ملاذًا مثاليًا للاسترخاء.

اقرأ أيضًا: بوليفارد جدة.. وجهة سياحية لمحبي التسوق والأجواء الرائعة