مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. «الهولوكوست» في جدة للمرة الأولى

تستعرض مدينة جدة التاريخية، العديد من القصص والروايات، التي يتم عرضها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقرر انطلاقه في 12 مارس المقبل.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة

ويشارك في المسابقة الرئيسية للمهرجان، فيلم «المقاومة» الذي تدور أحداث قصته في فترة «الهولوكوست» إبان الإبادة الجماعية لليهود على أيدي النازيين، خلال الحرب العالمية الثانية.

فيلم «المقاومة» من إخراج جوناثان جاكوبوويتس، ومن بطولة جيسي آيزنبيرغ، الذي كان عضوًا في المقاومة الفرنسية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يُعرض فيها فيلم عن «الهولوكوست» داخل المملكة العربية السعودية، ما يعد انعكاسًا للتطور الكبير الذي تشهده السعودية في مجال الفن والسينما والترفيه.

[caption id="attachment_64868" align="aligncenter" width="800"] مشهد من فيلم المقاومة[/caption]

فيلم شمس المعارف

وأعلنت إدارة المهرجان، اختيار الفيلم الروائي السعودي «شمس المعارف» المشارك في المسابقة الرئيسية أيضًا، للعرض في حفل الافتتاح، ويتناول تأثير الإنترنت في الشباب السعودي خلال عام 2010.

وأوضحت أن الفيلم يتناول قصة أحد الطلاب الذي انشغل بصناعة المحتوى وإنتاج فيلم رعب دون ميزانية، مهملًا دراسته، من إخراج فارس قدس، وإنتاج وتمثيل صهيب قدس.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة التأسيسية للمهرجان، في مدينة جدة بداية من 12 إلى 21 مارس المقبل، تحت شعار «تغيير السيناريو»، ويتضمن البرنامج مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة، وقسمًا خاصًا بأفلام السينما السعودية الجديدة.

ويُقام على هامش المهرجان، «سوق البحر الأحمر السينمائي» خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس، ويتجمع خلاله الموزعون والمنتجون ووكلاء المبيعات، ويستعرض الأعمال الفنية قيد الإنجاز.

اقرأ أيضًا: بمشاركة 12 فيلمًا.. إطلاق «بوستر» مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي