اعتماد المملكة وجهة سياحية رئيسية للسياح من الصين

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية مع المملكة العربية السعودية، والتي تقضي بأن تكون المملكة وجهة سياحية رئيسية للسائح الصيني.

وبموجب الاتفاقية، يسمح للمواطنين الصينيين بالسفر إلى المملكة ﻣﻦ خلال المجموعات السياحية.

وقد وقّع الاتفاقية نيابة عن وزارة السياحة، سفير المملكة لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن بن أحمد الحربي، كما وقعها بالنيابة عن جمهورية الصين الشعبية، نائب وزير الثقافة والسياحة دو جيانغ.

المملكة وجهة سياحية للصين

من جانبه، أوضح وزير اﻟﺴياﺣﺔ أﺣﻤﺪ اﻟﺨﻄيـﺐ أن هذه اﻻﺗﻔﺎﻗيـﺔ. تعد ﺗﺘﻮيجاً ﻟﺮؤيـﺔ اﻟﺒﻠﺪيـﻦ الصديقين وجهودهما. ﺧﻼل اﻟﻔﺘﺮة اﻟﻤﺎﺿيـﺔ، اﻟﺘﻲ ﺗﻠﺨﺺ ﻗﻮة اﻟﻌﻼﻗﺔ اﻟﺜﻨﺎﺋيـﺔ وﺣﺠﻢ الجهود اﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻻت اﻟﺴيـﺎﺣﺔ واﻟﺴﻔﺮ واﻟﺘﺒﺎدل اﻟﺘﺠﺎري واﻻﺳﺘﺜﻤﺎر واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟيـﺎ اﻟﺤﺪيـﺜﺔ.

كما أنه من المتوقع أن تسهم هذه اﻻﺗﻔﺎﻗيـﺔ المهمة ﻓﻲ ﺟﺬب اﻟﺴيـﺎح ﻣﻦ جمهورية اﻟﺼيـﻦ اﻟﺸﻌﺒيـﺔ، واﻟﻮﺻﻮل إﻟﻰ 3 ﻣﻼيـيـﻦ ﺳﺎﺋﺢ ﺻيـﻨﻲ ﺳﻨﻮيـﺎً ﺑﺤﻠﻮل اﻟﻌﺎم 2023.

من جانبه، بيّن نائب وزير الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية أن هذه الاﺗﻔﺎﻗيـﺔ ﺗﻤﺜﻞ ﺧﻄﻮة مهمة ﻓﻲ اﻟﻌﻼﻗﺔ اﻟﻤﺴﺘﻤﺮة ﻣﻨﺬ ﻋﻘﻮد ﺑيـﻦ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ والصين، ﻣﻤﺎ يـﻌﺰز اﻟﺘﻔﺎهم والاﺣﺘﺮام واﻟﺘﻘﺪيـﺮ اﻟﻤﺘﺒﺎدل. واﻟﺘﺰاﻣﻨﺎ معًا ﺑﺎﻟﺘﻌﺎون وﺗﻄﻮيـﺮ اﻟﻌﻼﻗﺎت ﻟﻠﻮﺻﻮل إﻟﻰ اﻷھﺪاف اﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ.

كما أكد اﻟﺮﺋيـﺲ اﻟﺘﻨﻔيـﺬي وﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة الهيئة اﻟﺴﻌﻮدية ﻟﻠﺴيـﺎﺣﺔ فهد ﺣﻤيـﺪ اﻟﺪيـﻦ أن الهيئة اﻟﺴﻌﻮديـﺔ ﻟﻠﺴيـﺎﺣﺔ تواصل جهودها ﻣﻊ شركائها ﻣﻦ ﺷﺮﻛﺎت اﻟﺴﻔﺮ واﻟﺴيـﺎﺣﺔ، واﻟﻄيـﺮان اﻟﺴﻌﻮديـﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل إقامة 4 ﻣﻌﺎرض ﺗﺠﺎريـﺔ ﻟﻠﺴيـﺎﺣﺔ.

كذلك سيتم إﺑﺮام اﻟﻌﺪيـﺪ ﻣﻦ اﻟﺸﺮاﻛﺎت ﺑيـﻦ اﻟﺠﺎﻧﺒيـﻦ؛ ﻟﺘﻄﻮيـﺮ ﺗﺠﺎرب وﻣﻨﺘﺠﺎت سياحية للسائح الصيني. ويأتي ذلك بدعمٍ من الهيئة العامة للطيران المدني.

كما ﺗﻢ وﺿﻊ اﻟﻠﻮﺣﺎت اﻹرﺷﺎديـﺔ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ اﻟﺼيـﻨيـﺔ، ﻓﻲ ﻣﻄﺎر اﻟﻤﻠﻚ ﺧﺎﻟﺪ اﻟﺪوﻟﻲ ﻓﻲ ﻣﺪيـﻨﺔ اﻟﺮيـﺎض.

كما تمت إضافة ﻣﻤﺜﻠيـﻦ سعوديين ﻓﻲ مركز اﻟﻌﻨﺎيـﺔ ﺑﺎﻟﺴيـﺎح يـﺘﺤﺪﺛﻮن اﻟﻠﻐﺔ اﻟﺼيـﻨيـﺔ.

وسيتم قريبًا إطلاق ﺣﻤﻠﺔ ﺗﺮويجية ﺷﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﺘﺮﺣيـﺐ ﺑﺎﻟﺰوار ﻣﻦ جمهورية اﻟﺼيـﻦ اﻟﺸﻌﺒيـﺔ.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج اﻟﺼيـﻦ ﻛﻮاﺣﺪة ﻣﻦ أصل 57 دوﻟﺔ ﻣﺆھﻠﺔ ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺄﺷيـﺮة الإلكترونية واﻟﺘﺄﺷيـرة ﻋﻨﺪ اﻟﻮﺻﻮل.

ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ إﺗﺎﺣﺔ إﺻﺪار تأشيرة اﻟﻤﺮور اﻟﺘﻲ ﺗﺘيـﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ ﻟﻤﺪة ﺗﺼﻞ إﻟﻰ 96 ﺳﺎﻋﺔ ﻗﺒﻞ اﻟﻮﺻﻮل إﻟﻰ الوجهة النهائية.

ﻛﻤﺎ أﺿﺎﻓﺖ ﻣﻨﺼﺔ "روح اﻟﺴﻌﻮدية" اﻟﻠﻐﺔ الصينية إﻟﻰ ﻗﺎﺋﻤﺔ اﻟﻠﻐﺎت اﻟﻤﻌﺘﻤﺪة. كما وﻓﺮت ﺣﻠﻮل اﻟﺪﻓﻊ الإلكترونية اﻟﺘﻲ ﺗﻨﺎﺳﺐ اﻟﺴﺎﺋﺢ اﻟﺼيـﻨﻲ.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن معرض خطوة للتوظيف 2023.. ينطلق غدًا