المجموعة السعودية للأبحاث تحصد خمس جوائز في «منتدى الإعلام العربي»

حققت خمس منصات تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، خمس جوائز في منتدى الإعلام العربي.

وجاء ذلك استمرار لنجاحاتها على كافة الأصعدة، وكانت جائزة شخصية العام لكاتب الرأي في الشرق الأوسط الدكتور محمد الرميحي.

بينما حققت منصة أرقام، جائزة أفضل منصة اقتصادية. أما جائزة أفضل برنامج اقتصادي؛ فجاءت من نصيب الصباح مع صبا على اقتصاد الشرق.

وكذلك جاءت جائزة الصحافة الاستقصائية للصحفي جمال جوهر في صحيفة الشرق الأوسط. بينما جائزة أفضل كاتب عامود؛ فهي من نصيب سوسن الأبطح في صحيفة الشرق الأوسط.

ومن جانبها، هنأت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» الزملاء والزميلات على هذا التكريم.

وتمنت جمانا الراشد المزيد من الإبداع والتألق، لافتة إلى أن المجموعة ومنسوبيها دائمًا في المقدمة.

منتدى الإعلام العربي

وجاء منتدى الإعلام العربي في دورته الـ21، هذا العام في دولة الإمارات، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومن المقرر أن يستمر خلال الفترة من 26-27 سبتمبر الحالي بمدينة جميرا- دبي.

كما يشارك أثناء الحدث الإعلامي الأبرز في المنطقة حوالي 3000 شخص من الوزراء وقيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمنصات الرقمية.

بالإضافة لنخبة من كبار الكُتّاب والمفكرين وقادة الرأي وصناع الإعلام والمعنيين به في المنطقة والعالم.

كما يعمل على تنظيم منتدى الإعلام العربي، الذي يوجد خلاله حفل توزيع جوائز الإعلام العربي 2023، نادي دبي للصحافة، وذلك تحت شعار «مستقبل الإعلام العربي». كما يزخر المنتدى بأجندة أعمال ضخمة ومهمة تتعلق بمستقبل الإعلام في المنطقة العربية.

وذلك سيكون خلال أكثر من 75 جلسة يشارك فيها نحو 130 متحدثًا و160 مؤسسة إعلامية. كما يناقش المنتدى واقع الإعلام العربي ومدى تأثره بالاتجاهات الإعلامية الحديثة. بالإضافة إلى كيفية تعزيز الإسهام الإيجابي للإعلام العربي في صنع مستقبل أفضل لعالمنا العربي.

ومن المقرر أنه على مدار يومين، سيرحب منتدى الإعلام العربي هذا العام بما يزيد على 200 شخصية إعلامية، من 16 دولة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

كما ترتكز جلسات المنتدى على محورين رئيسيين هما:

  • تأثير الذكاء الاصطناعي في الإعلام.
  • ودور الإنتاج الدرامي والسينمائي كقوة ناعمة يتنامى دورها المتكامل مع دور الإعلام فيما يخص التأثير في المجتمع والمساهمة في تشكيل ثقافته وقناعاته.
 

اقرأ أيضًا: “الإذاعة والتلفزيون” تحتفي بإطلاق قناة السعودية الآن برعاية وزير الإعلام