موسم الشتاء يطرق الأبواب.. انخفاض في درجات الحرارة ونصائح مهمة

كشف عقيل العقيل، محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عن موعد دخول فصل الشتاء أرصاديًا في المملكة، في ظل استمرار حالة الطقس الممطرة خلال الأيام القليلة الماضية على معظم مناطق المملكة.

وأكد "العقيل" خلال لقاء له مع قناة الإخبارية، أن موسم الشتاء على وشك القدوم؛ حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض خلال الفترة المقبلة مع ظهور موجات الهواء البارد.

موعد دخول فصل الشتاء

كما قال في حديثه: "بقي أقل من 23 يومًا على دخول فصل الشتاء أرصاديًّا في المملكة"، موضحًا أن الحالة الجوية سترافقها أولى موجات الهواء البارد وستؤثر على مناطق شمال المملكة، ثم منطقة القصيم وحائل والرياض تباعًا.

كذلك أضاف "العقيل": "استعدوا للملابس الشتوية"؛ حيث تتوالى خلال هذه الأيام انخفاضات درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، خاصة الدرجات الصغرى ودخول الشتاء أرصاديًّا سيكون في اليوم الأول من شهر ديسمبر المقبل؛ فيما سيكون فلكيًّا يوم 22 و23 من الشهر.

نصائح مهمة قبل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء، يصبح الطقس أكثر برودة ورطوبة، مما قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والجفاف. لذلك من المهم اتباع بعض النصائح للحفاظ على صحتك خلال فصل الشتاء، ومنها:

- تناول نظام غذائي صحي

تناول الكثير من الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية. يساعد ذلك على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض.

- ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد الرياضة على تقوية جهاز المناعة وتحسين الدورة الدموية. حاول ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.

- الحصول على قسط كافٍ من النوم

يساعد النوم الكافي على تجديد نشاط الجسم وتحسين وظائفه. حاول الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

- المحافظة على دفء الجسم

ارتدِ ملابس دافئة عند الخروج، واحرص على تدفئة المنزل جيدًا.

- شرب الكثير من السوائل

يساعد شرب الكثير من السوائل على منع الجفاف، والذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

- تجنب التدخين

التدخين يضعف جهاز المناعة ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض الشتوية.

- الحصول على لقاح الإنفلونزا

لقاح الإنفلونزا فعال في الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا، وهي من أكثر الأمراض الشائعة في فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: لا تتوقعيها.. هذا ما يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء البارد في الشتاء