«استشاري» يوجه نصائح للحد من زيادة الوزن في الشتاء

تكثر فرص زيادة الوزن في الشتاء بشكل خاص؛ نظرًا لاحتياج الجسم إلى المزيد من الطاقة لمواجهة برودة الطقس؛ ما يجعله في حالة رغبة دائمة في تناول الطعام، كما أنها يُفسر أي إشارة من المخ على أنها جوع.

زيادة الوزن في الشتاء

ووجه الدكتور خالد النمر؛ استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، عدة نصائح للحد من اكتساب وزيادة الوزن في فصل الشتاء.

وشدد «النمر» على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية ومراقبة كمية السعرات الحرارية، التي نتناولها؛ لتجنب الوزن الزائد.

وقال في تغريدة له: «حاول قدر الإمكان ألاّ يزداد وزنك خلال فترة الشتاء.. استمر في الرياضة ومراقبة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا».

وعن عادة تناول الفشار بالحجم العائلي عند مشاهدة الأفلام في السينما، أكد «النمر» أنه ليس من شروط مشاهدة فيلم في السينما أن تأخذ فشارًا بحجم عائلي مع بيبسي وكولا وسفن، خاصةً لمِنْ يعاني زيادة الوزن.

وتعد المشروبات الغازية من المشروبات القاتلة على المدى البعيد؛ لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية والسكريات والمواد الحافظة، التي تؤثر في صحة العظام بشكل خاص.

كما شدد على ضرورة تجنب العشاء في «استراحة الطرق»، موضحًا أن عشاء الاستراحة غالبًا ما يكون متأخرًا ويحتوي على الكثير من الدهون، وكميات كبيرة من الملح، بالإضافة إلى السعرات الحرارية العالية.

وأضاف أنه من الأفضل تناول وجبة عشاء خفيفة، تحتوي على قيم غذائية عالية، مثل الزبادي أو طبق سلطة، على أن يتم تناول هذه الوجبة قبل النوم بساعتين على الأقل.

اقرأ أيضًا: ودعي زيادة الوزن .. 8 أطعمة صحية يمكن تناولها بعد 7 مساء