استشاري يحذر من إهمال أدوية الضغط.. 6 نصائح لتناولها في الموعد

إهمال أدوية الضغط من أخطر الأشياء التي يمكن أن يفعلها الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مجموعة متنوعة من المضاعفات الصحية الخطيرة.

كما أن دائمًا ما يرتبط علاج الضغط بصحة القلب والشرايين، لذا من المهم أن يتناول مرضى ارتفاع ضغط الدم أدويتهم بانتظام حسب توجيهات الطبيب؛ للسيطرة على ضغط الدم ومنع المضاعفات الصحية.

خطورة إهمال أدوية الضغط

وحذر الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، من خطورة إهمال أدوية الضغط بانتظام، أو التوقف عن تناوله نهائبًا. كما أكد أن هذا الأمر يشكل ضرر كبير على صحة القلب والشرايين.

وقال "النمر" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس X": "عدم أخذ علاج الضغط بإنتظام أو قطعه نهائياً أو عدم البدء عليه من مسببات جلطة القلب".

نصائح للمساعدة على الالتزام بتناول الأدوية

وفي ظل أهمية تناول أدوية الضغط ي مواعيدها المحددة، هناك بعض النصائح التي تساعد مرضى ارتفاع ضغط الدم على الالتزام بتناول أدويتهم. من خلال اتباع التالي:

1- وضع جدول زمني لتناول الأدوية واتباعه بدقة. 2- كما يفضل وضع الأدوية في مكان سهل الوصول إليه. 3- كذلك اطلب من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء أن يذكرك بتناول أدويتك. 4- إذا نسيت تناول دوائك، فتناوله بمجرد أن تتذكره، ما لم يكن وقت الجرعة التالية قريبًا. 5- لا تتوقف عن تناول أدويتك دون استشارة الطبيب. 6- إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فتحدث إلى طبيبك حول خطة العلاج المناسبة لك.

اقرأ أيضًا: الشاي الأخضر ومرضى الضغط المرتفع.. كم كوب مسموح يوميًا؟