ارتفاع عدد وفيات «فيروس كورونا» في الصين وسط تحذيرات عالمية

كشفت السلطات الصينية، صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد الوفيات بـ«فيروس كورونا» المستجد إلى 259 حالة وفاة، منهم 46 حالة في مقاطعة هوبي «بؤرة الانتشار».

فيروس كورونا المستجد

وأكدت لجنة الصحة بمقاطعة هوبي، أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس القاتل تواصل ارتفاعها؛ إذ ثبت تأكيد إصابة 1347 شخصًا، ليزداد عدد المصابين بالفيروس إلى 11 ألفًا و791 مصابًا.

وفي سياق متصل، واصلت العديد من الدول تحذيراتها إلى مواطنيها المتواجدين بالصين؛ إذ حظرت بعض الدول دخول القادمين من الصين إلى أراضيها، فضلًا عن تحذير مواطنيها من السفر إلى الصين.

الولايات المتحدة

ورفعت الولايات المتحدة الأمريكية، مستوى التحذير إلى أعلى درجة، متخذة إجراءات استثنائية للتصدي للفيروس؛ إذ منعت الأجانب الذين زاروا الصين، خلال الأسبوعين الماضيين من دخول أراضيها.

كما فرضت حجرًا صحيًا لمدة 14 يومًا متواصلًا، على المواطنين الأمريكيين العائدين من مقاطعة هوبي، داعية مواطنيها لعدم السفر إلى الصين.

سنغافورة

وأوقفت سنغافورة إصدار تأشيرات لحملة جواز السفر الصيني، بالإضافة إلى حظر دخول الركاب القادمين والعابرين منها، الذين زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين.

إسبانيا تسجل أول إصابة

كما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس القاتل في جزيرة نائية تابعة لجزر الكناري؛ حيث كان المريض ضمن مجموعة من 5 أفراد، خضعوا للعزل بعد اكتشاف مخالطتهم رجلًا ألمانيًا مصابًا بالفيروس.

ارتفاع الإصابات بألمانيا

وأكدت وزارة الصحة الألمانية، ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 7 حالات، آخرها طفل لأب مصاب بالفيروس من دائرة تراونشتاين في ولاية بافاريا.

اقرأ أيضًا: هل تحمي الكمامات من الإصابة بفيروس كورونا؟