برعاية «أمير جازان».. انطلاق الحفل الخطابي لمهرجان البن السابع

انطلقت فعاليات الحفل الخطابي لمهرجان البن السابع في جبال جازان، حاملة شعار «قهوة الكيف.. مرحب الضيف»، مساء أمس الجمعة، برعاية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان.

الحفل الخطابي لمهرجان البن السابع

حضر الحفل الخطابي لمهرجان البن، الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة جازان، في محافظة الدائر بني مالك، بمقر المهرجان بحي العرقين.

في بداية الحفل، أطلق أمير منطقة جازان، العديد من المشروعات التنموية، التي تمت في المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من ١٩٨ مليون ريال.

تشمل المشروعات مختلف المجالات الخدمية والبلدية والزراعة والمياه والطرق والكهرباء والتعليم، وعددًا من المشروعات الخدمية الأخرى.

انطلاق الحفل الخطابي لمهرجان البن السابع برعاية «أمير منطقة جازان» وأكد نايف بن ناصر بن لبدة؛ محافظ الدائر بني مالك؛ المشرف العام على المهرجان، خلال كلمته في فعاليات المهراجان الخطابي، حرص أمير المنطقة على إطلاق المشروعات التنموية بالمحافظة.

وأضاف أن ذلك يأتي من أجل دفع عجلة التنمية وتعزيز الحركة الاقتصادية في المحافظة، وغيرها من محافظات المنطقة ومراكزها، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأوضح أن هذا المهرجان يساهم في التعريف بما تمتلئ به محافظة الداير والمحافظات الجبلية، خاصة والمنطقة بوجه عام، من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية، عدد من المجالات، منها: «زراعة منتج البن، وما تشتهر به جبال المنطقة من منتجات زراعية وحرف يدوية».

وفي النهاية، أكد أهمية المهرجان في دعم زراعة البن والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك بسبب ما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية مثل أعرق الدول المنتجة له عالميًا.

وأشار إلى أن إنتاج المنطقة للعام الحالي، بلغ ٣٣٦ طنًا، بزيادة ١٠٩ أطنان عن العام الماضي.

وفي نهاية الحفل، كرم أمير منطقة جازان، الجهات والجمعيات الخيرية والشركات التي شاركت ودعمت مهرجان البن السادس في جبال جازان.

توزيع 10 آلاف شتلة مجانية في «مهرجان البن السابع بالدائر»