احمي نفسك من «كورونا».. حيل بسيطة لتجنب لمس الوجه

لمس الوجه من العادات الملازمة لأي فتاة، فعادة ما نلمس وجهنا أكثر من 20 مرة في الساعة الواحدة، ولكن هذه العادة لم تتوقف أضرارها على البشرة فقط، بل تزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

لمس الوجه

وتعد منطقة حرف T، والتي تتمثل في العين والأنف والفم، هي المنطقة التي تؤدي إلى دخول الفيروسات إلى جسمك بسهولة، ومع تفشي وباء «كورونا» تزايدت تحذيرات الأطباء من لمس الوجه بشكل متكرر.

وأكد الخبراء وجود بعض الحيل والطرق البسيطة، التي تساعدك في التخلص من هذه العادة وحمايتك من أضرارها، ويأتي على رأسها «غسل اليدين باستمرار» واستخدام المعقمات.

وتعد زيادة الوعي بمكان يديك وإبقائهما بجانبك دائمًا من أبرز طرق حماية الوجه من اللمس، والتي تتضمن أيضًا: - استخدمي خاتم أو مجوهرات جديدة أو شريط مطاطي حول المعصم، لتذكيرك بمكان يديك. - ضعي ملاحظات في منزلك وأمام مكتبك، لتتذكري إبقاء يديك بعيدًا عن وجهك. - استخدمي الجوانتي الطبي أو القفازات، التي تعد تذكرة جسدية جيدة لعدم لمس وجهك. - اجعلي يديك مشغولة دائمًا؛ إذ يمكنك طي الغسيل أثناء مشاهدة التلفاز. - استخدامي معقم اليدين المعطر أو صابون اليد المعطر؛ حتى تنبهك الرائحة بعدم لمس وجهك.

اقرأ أيضًا: ماسكات تنظيف الوجه بعمق لبشرة متألقة