ماسكات تنظيف الوجه بعمق لبشرة متألقة

تنظيف الوجه من أهم مراحل العناية بالبشرة، خاصة في الوقت الحالي الذي تنتشر به الفيروسات والأوبئة المهددة لصحة الجلد والصحة العامة للجسم.

تنظيف الوجه

ويعد الوجه من أكثر المناطق تأثرًا بالأتربة والفيروسات؛ لتعرضه المباشر للهواء وكثرة لمسه بأيدينا، كما أنه يمتاز بحساسية ورقة جلد عالية جدًا، ما يجعله بحاجة إلى عناية خاصة.

وجمعنا لكِ اليوم أبرز الماسكات الطبيعية التي تعمل على تنظيف الوجه بعمق وتخليصه من الشوائب؛ وبالتالي يمنحك بشرة نضرة ونظيفة ومتألقة.

ماسك الليمون والشوفان

ماسك الليمون والشوفان

- ملعقة صغيرة من عصير الليمون. - ملعقة كبيرة من الشوفان. - ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

اخلطي جميع المكونات سابقًا معًا، واتركيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم افركي وجهكِ ببطء في حركات دائرية، واشطفيه بالماء الدافيء ثم الفاتر، وكرري الماسك مرة أسبوعيًا.

ماسك الكاكاو والقهوة

 ماسك الكاكو والقهوة

- ملعقة كبيرة من الكاكاو. - ملعقة كبيرة من القهوة. - ملعقة صغيرة من عصير الليمون. - ملعقة صغيرة من العسل. - 2 ملعقة كبيرة من الحليب.

اخلطي المكونات السابقة معًا، ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه 20 دقيقة، وافركي وجهك في حركات دائرية بلطف، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك القرفة والسكر

 ماسك القرفة والسكر

- نصف ملعقة صغيرة من القرفة. - نصف ملعقة صغيرة من السكر.

اخلطي المكونات، وبللي وجهك بالماء الساخن، ثم دلكي بشرتك بالخليط برفق في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، واغسليه بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: ماسكات الشوفان لتقشير الوجه وتنظيفه بعمق