احمي بشرتك.. طرق تنظيف فرش المكياج بسهولة

تهمل الكثير من الفتيات عملية تنظيف فرش المكياج باستمرار، ما يجلعها بيئة خصبة لتراكم الفيروسات والبكتيريا التي تضر ببشرتك وصحتك بشكل عام.

تنظيف فرش المكياج

واعلمي جيدًا أنه كلما كانت فرشاة المكياج نظيفة وجيدة، كلما حافظتِ على جمالك وصحة بشرتك، فلابد من اختيار أدوات وضع المكياج أو الكريمات بعناية.

اقرأ أيضًا: حيل بسيطة لإخفاء شعر الوجه بالمكياج

ولا تعد عملية التنظيف صعبة أو مستحيلة، بل هي سهلة جدًا ولن تأخذ من وقتك الكثير، خاصة خلال فترة العزل المنزلي التي يمكن استغلالها في تنظيف وتعقيم أدواتك الشخصية.

الصابون

من أسهل الطرق وأفضلها لتنظيف فرش المكياج والتخلص من البكتيريا العالقة عليها؛ لذا افركِ الصابون في راحة يدك ثم قومي بفرك هذه الأدوات داخل يدك مع الماء، وتجنبي الشد الذي يُسقط شعر الفرشاة.

الشامبو

لا تختلف هذه الطريقة كثيرًا عن سابقتها، ولكن الشامبو ألطف وأنعم على الفرش، واحذري من استخدام نوع شامبو سميك حتى لا يتراكم حول الشعيرات، ويُفضل استعمال شامبو الأطفال، ثم غسلها بالماء الفاتر.

أما عن معدل التنظيف، يُفضل تنظيفها كل يوم بعد استعمالها، خاصة الفرش الخاصة بكل من «كريم الأساس، البودرة، أحمر الخدود، وخافي العيوب»؛ حيث يمكن مسحها بفوطة نظيفة يوميًا وغسلها مرة كل أسبوع.

واحذري من ترك الفرش دون تجفيف، فبعد الانتهاء من عملية الغسيل ضعيها في فوطة كبيرة واتركيها حتى تجف تمامًا، أو علقيها مقلوبة إلى الأسفل حتى تجف سريعًا.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات مهمة قبل تطبيق المكياج