احذر.. 5 مشروبات لا يجب تناولها عند الإفطار

تعتبر الماء والسوائل من أبرز ما يتم تناوله بمجرد حلول موعد الإفطار، لتعويض حالة العطش طوال اليوم، إلا أن هناك العديد من المشروبات لا يجب تناولها على معدة فارغة، إذ تسبب الكثير من المشكلات الصحية.

وقد لا تسبب هذه المشروبات أضرارًا في وقتها، بل تتسبب في العديد من المشاكل الصحية على المدى الطويل، ونرصد أبرز 5 مشروبات لا يجب تناولها عند الإفطار مباشرة.

1- المشروبات الغازية

يسبب تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة إعاقة إفراز الإنزيم المسؤول عن عملية الهضم، مما يصيب الشخص بعسر الهضم الذي يصاحبه أعراض أخرى كالانتفاخ وآلام البطن، فضلاً عن تأثيره السلبي بشكل عام، التي تجعلك عرضه للإصابة بالسكري والسمنة.

2- الماء المثلج

يؤثر الماء المثلج في وظائف الأمعاء وعملية الهضم، بالإضافة لتأثيره في حساسية الأسنان، ويثير نوبات الصداع النصفي بجانب التأثير في عضلة المريء، التي تمرر الطعام للمعدة.

3- العصائر المعلبة

تعزز العصائر المعلبة من حمضية الدم في الجسم؛ مما يسبب الكثير من مشكلات الهضم وآلام البطن، بالإضافة لاحتوائها على كمية كبيرة من السكريات التي ترفع نسبة الجلوكوز في الدم وتسبب الخمول والتعب.

4- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على كمية كبيرة من الحمضيات التي تزيد من حموضة المعدة والانتفاخ، بالإضافة لإدرار البول لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج.

5- القهوة

يسبب تناول القهوة على معدة فارغة تهيجها وزيادة فرص الإصابة بالقرحة، بالإضافة لتقليل الشهية مما يؤثر في كمية الطعام التي يتناولها الشخص والصحة بشكل عام.

اقرأ أيضًا:3 أطعمة تساعد في تنظيف الشرايين طبيعيًا