ابدأي يومك بنشاط.. 5 خطوات تُخلصكِ من كسل الصباح

كسل الصباح من العادات التي تلازمنا جميعًا خاصة في فصل الشتاء، فمن الصعب التخلي عن السرير كل صباح للذهاب إلى العمل أو الجامعة في ظل الجو البارد.

كسل الصباح

ويُعد الاستيقاظ مبكرًا حلمًا يصعب تحقيقه عند البعض، ولكن أفضل طريقة لتحقيقه هي التفكير في سبب جيد للاستيقاظ دائمًا، مع بعض الخطوات التي تشجعك على النهوض.

ويمكنك التغلب على هذا الكسل والخمول وأيضًا القلق والاكتئاب وتركه بعيدًا، من خلال عدة خطوات ونصائح بسيطة عليكِ اتباعها كل صباح وستشعرين بالنشاط والتفاؤل.

1- وجبة الإفطار

التفكير في تناول وجبة شهية وخفيفة في الصباح قد يكون دافعًا قويًا للاستيقاظ؛ لذا تناولي ما ترغبين فيه من فطور في الصباح؛ حتى يعطيكِ طاقة إيجابية طوال اليوم.

2- ابتسمي

الابتسامة ليست صدقة فقط، ولكنها تزيدك قوة في مواجهة صعوبات اليوم وترفع من روحك المعنوية؛ لذا ابدأي يومك دائمًا بالابتسامة.

3- ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية من أكثر العادات التي تمنحك طاقة ونشاطًا، خاصة «اليوجا» التي تُعد من الأساليب الرائعة لبداية يوم جديد بنشاط وذهن صافٍ.

4- معطرات الجو

استخدمي معطرات الجو المنعشة بالروائح المميزة كالزهور، عند الاستيقاظ مباشرة؛ فبمجرد استنشاق هذه الروائح يتغير المزاج العام إلى الأفضل وتشعرين بالسعادة.

5- مشروب دافئ

تناولي فور الاستيقاظ مشروبًا دافئًا مفضلاً لديكِ، سواء شاي أو قهوة أو نسكافيه؛ ما يعود عليكِ بالنفع ويساعد في تنشيط الصحة الذهنية.

5 عادات صباحية تزيد الوزن.. احترس منها