إقرار التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج.. إليك التفاصيل

أعلن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تم انعقاده، بالعاصمة القطرية الدوحة، إقرار التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة.

وكشف المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي خلال بيانه الختامي، الذي صدر عن اجتماع قادة دول المجلس بالجهود التي تقوم بها لجنة وزراء الداخلية تجاه التأشيرة السياحية الموحدة، بترحيبه فيما يخص اعتماد ما تم التوصل إليه بهذا الشأن.

إقرار التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

كما وجه المجلس بتفويض وزراء الداخلية بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تنفيذ التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة. وجاء ذلك وفقًا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

ومن جانبه، كشف وزير السياحة إن إقرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي للتأشيرة الموحدة، أنه يمثل خطوة تاريخية .

وأضاف، أنها تعكس التزامها بتعزيز التعاون وتعميق الروابط في مجال السياحة وأيضًا في مختلف المجالات فيما بينها.

التطور والنهضة التنموية في المملكة

وتابع الخطيب، أن هذا القرار سوف يعزز مكانة دول الخليج كوجهة سياحية متميزة عالمياً. وأكدت أن إقرار هذه التأشيرة يتماشى مع التطور والنهضة التنموية التي تشهدها دول المجلس وذلك في مختلف الأصعدة.

وأوضح أنه سيكون لها الأثر الفعال في تعزيز الترابط والتكامل المنشود بين الدول. كما أنها تساهم في تسهيل تنقل السياح والزوار الوافدين بين دول المجلس.

وتابع، أن ذلك بالتالي يعزز دور السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي. هذا بالإضافة إلى فتح فرص جديدة للاستثمار في القطاع السياحي في كل من الدول الأعضاء.

كما شدد على أنه في الوقت ذاته تحرص وزارة السياحة بالمملكة على التعاون الوثيق مع نظرائها في وزارات السياحة الخليجية من أجل ضمان تنفيذ وتنسيق تلك الخطوة بأفضل الطرق وبشكل يخدم قطاعي السياحة والاقتصاد في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة حول التأشيرة الموحدة بين السعودية والإمارات