«أرض ترويك».. الكشف عن روزنامة موسم الدرعية بنسخته الجديدة

يستعد جمهور موسم الدرعية إلى انطلاق نسخته الثالثة، وسط حالة من التشويق والانتظار؛ إذ تتضمن النسخة الحالية من الموسم على عدد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة.

ومن جانبه، أزاح المؤتمر الصحفي لإطلاق روزنامة موسم الدرعية، الستار عن موعد انطلاق النسخة الثالثة من الموسم المنتظر، على أن يتم إطلاقه رسميًا في 12 ديسمبر الجاري، ويستمر حتى مارس 2024.

موسم الدرعية 2024

كما شهد المؤتمر الصحفي لاطلاق موسم الدرعية تحت شعار "أرض ترويك"، إقامة عدد من العروض الفنية الاستعراضية الشعبية. وذلك استعدادًا للموسم المنتظر، والمقرر أن يحتوي على أكثر من 100 فعالية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الموسم على أنغام موسيقية عالية، مع سلسلة متميزة من الحفلات الثقافية الواعدة بإبهار عشاق الموسيقى بالأداء الحي؛ إذ يبدأ الموسم بحفل غنائي يحييه رابح صقر وعايض في مسرح ميادين في 12 ديسمبر.

كما يضم موسم الدرعية 2024، 5 مناطق تتنوع بالفعاليات والأنشطة وهي:

"منطقة الدرعية، حي الطريف التاريخي، مطل البجيري، وادي صفار، ومسرح ميادين".

وتتميز هوية موسم الدرعية لهذا العام بروزنامة ثقافية سعودية، تحتفي بالمملكة وتراثها العريق وثقافتها الثرية. وذلك من خلال تسليط الضوء على قصة الدرعية، وذلك تحت شعار  "أرض ترويك".

وعلاوة على ذلك، يتضمن الموسم العديد من المفاجآت والتجارب النوعية التي تثير الفضول الثقافي لدى زواره من داخل وخارج المملكة، من خلال جمالها وطبيعتها وتاريخها الاستثنائي.

20 برنامج ثقافي و100 فعالية

وخلال المؤتمر الصحفي، استعرض أحمد النويصري، مساعد مدير العلاقات الإعلامية، روزنامة فعاليات موسم الدرعية، في موسم تراثه ممتد، وتجاربه ما تنتهي.

كما أكد "النويصري" أن الموسم في نسخته الثالثة تطور ونضج وأصبح أكثر نموًا. ولفت إلى أنه يحتوي على أكثر من 20 برنامج ثقافي ترفيهي حيوي. كما أنه يضم أكثر من 100 فعالية موزعة على مختلف مناطق الموسم.

مهرجان موسم الدرعية

كما يعد موسم الدرعية، مهرجان سنوي يقام لإحياء تراث الدرعية الثقافي. وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الفعاليات والتجارب الفريدة التي تناسب اهتمامات الزوّار.

ويضم الموسم العديد من العروض الحيّة، والمعارض الفنية، وتجارب الطهي، والأنشطة الخارجية التي تجعل منه وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء والأفراد من جميع الأعمار.

كما تستهدف الفعاليات، خلال النسخة الحالية من الموسم:

- عروضًا موسيقية ومسرحية غنية بالأداء الفكري والثقافي، والمعارض الفنية.

- عروض الأفلام الثقافية، وتجارب الطهي.

- بطولة سباق الدرعية إي بري "Eprix" المرتقبة، التي تنظمها وزارة الرياضة.

- العديد من الأنشطة الخارجية، مثل ركوب الخيل، والتخييم، ومشاهدة النجوم.

- "ليالي الدرعية"، بمشاركة وحضور مجموعة من مطاعم مطل البجيري، التي تشهد أرقى وأحدث الوجهات لتناول الطعام في أجواء نابضة بالحياة، وبإطلالات ساحرة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي.

اقرأ أيضًا: موسم الدرعية يعود بحلة جديدة.. إبراز الأصالة وكرم الضيافة