تفاصيل جديدة حول التأشيرة الموحدة بين السعودية والإمارات

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، تفاصيل جديدة حول التأشيرة الموحدة بين السعودية والإمارات، والتي تأتي ضمن مبادرة «خلوة عزم» المنبثقة من مجلس التنسيق المشترك.

التأشيرة الموحدة بين السعودية والإمارات

وأكدت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود؛ نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في تصريحات لها، أن هذه التأشيرة تقتصر على تأشيرة الزيارة قصيرة المدى فقط، سواء كانت زيارة عمل أو سياحة أو لزيارة الأقارب.

وأرجعت الأميرة هيفاء هذا الأمر إلى أن الدول التي سُمح لها بالتأشيرة الإلكترونية في السعودية تختلف عن الدول التي سمحت لها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفتت إلى أن الإمارات تعمل حاليًا على ربط المنصات والآلية الخاصة بعمل التأشيرة بين البلدين؛ إذ ستستفيد من هذه المبادرة الشركات الوطنية في السعودية والإمارات.

الثقافة والسياحة تعلن ميعاد انطلاق أسبوع أبوظبي للموسيقى 2020

وعن موعد إطلاق التأشيرة بشكل رسمي، أوضحت أن هذا القرار يحتاج لبعض الوقت؛ لدراسة تفاصيل الموضوع من الناحية الفنية والتشريعية والتنظيمية.

وأعلن سلطان المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، في أكتوبر الماضي، عن التنسيق بين المملكة والإمارات لإصدار تأشيرة مشتركة تمكن أي زائر للإمارات من زيارة المملكة والعكس.

وتوقع «المنصوري» في تصريحه، إطلاق وتطبيق التأشيرة خلال عام 2020 المقبل، لافتًا إلى أنها ستسهم في زيادة حجم الرحلات وعددها بين الدولتين.

بعد فتح باب التأشيرة السياحية .. 6 مناطق يجب زيارتها في السعودية