إطلالات ساحرة للسعوديات.. أزياء يوم التأسيس تأسر القلوب

انتشرت إطلالات ساحرة للسعوديات،  بعد أن اعتمدن أزياء يوم التأسيس، اليوم الثلاثاء؛ احتفالًا بذكرى يوم التأسيس الذي يعود إلى 22 فبراير عام 1139هـ (1727م).

أزياء يوم التأسيس.. إطلالات ساحرة للسعوديات

وشهدت شوارع وأحياء المملكة المختلفة، اليوم الثلاثاء، اعتماد الشباب والشابات على الأزياء السعودية التراثية القديمة في أجواء من المرح والبهجة.

كذلك، لم يفت الأمر على مصممات الأزياء السعوديات وخبراء التجميل ومشاهير السوشيال ميديا، فجميعهن نشرن إطلالات ساحرة بالأزياء السعودية القديمة، لمشاركة الجميع احتفالات يوم التأسيس.

 

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أشبه بآلة زمنية عادت بنا إلى السعودية قديمًا؛ حيث حرص الجميع على إحياء اليوم بطريقتهم الخاص.

وتستعرض الجوهرة في التقرير التالي، أبرز المشاركات واللقطات العفوية للمشاركين في احتفالات يوم التأسيس.

ومن أبرز المشاركين بإطلالاتهن اليوم، مصممة الأزياء السعودية نورة آل الشيخ، والتي تعد أحد أهم وأشهر مصممات الأزياء بالمملكة.

ونشرت مصممة الأزياء السعودية إطلالتها عبر حسابها الشخصي على موقع "انستجرام"؛ حيث لاقت تفاعلًا كبيرًا.

قد يهمك: حوار| مصممة الأزياء السعودية نوره آل الشيخ: الموضة أداة قوية لمد جسر الثقافات حول العالم

كذلك، حرصت البلوجر السعودية نجود بنت مشعل، على مشاركة متابعيها جلسة تصوير خضعت لها اليوم وهي ترتدي أزياء السعودية التراثية.

وخطفت نجود بنت مشعل الأنظار بإطلالتها التي أعادتنا إلى السعودية قديمًا قبل 3 قرون؛ حيث عباءة سوداء مزجت بين الأسلوب العصري والتراثي في آنٍ واحد.

وظهرت نجود مع صديقتها الفاشينستا السعودية مشاعل تشان، والتي اعتمدت كذلك على الأزياء السعودية التراثية.

واستطاع الثنائي أن يخطفا الأنظار والتفاعل بشكل كبير، بعد مشاركتهم لإطلالاتهن في يوم التأسيس.

وخطفت مصممة الأياء السعودية راف العتيني الأنظار بجلسة تصوير بالأزياء السعودية القديمة؛ حيث نشرت عددًا من الصور عبر حسابها على انستجرام، لتشارك متابعيها الاحتفال بيوم التأسيٍس.

وتعمل راف العتيبي، في مجالها على تطوير تصميمات العباءات الخليجية، واستطاعت أن تحقق شهرة واسعة بإبداعاتها في مجال التصميم

قد يهمك: كيفية تنسيق أحذية شتوية باللون البني لإطلالات أنيقة

وكان هناك مشاركات واسعة للمواطنات السعوديات والشباب في شوارع المملكة، وخاصة في منطقة بوليفارد الرياض التي تقع ضمن فعاليات موسم الرياض.

وامتلأت أحياء الرياض بالإطلالات الشعبية للرجال والنساء،  فتصدرت احتفالات المملكة اليوم بيوم التأسيس اهتمامات الوطن العربي والعالم بأكمله.

وتستمر الاحتفالات السعودية بيوم التأسيس حتى الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري، فيبدو أننا سنشهد حدثًا استثنائيًا بإعادة إحياء الماضي الجميل للمملكة.

[gallery columns="2" size="medium" ids="171473,171472"]

قد يهمك: أشهر الأحياء الشاهدة على يوم التأسيس ونهضة المملكة