إطلاق النسخة الثانية من جائزة العلا للتصميم

أعلنت فنون العلا، إطلاق النسخة الثانية من جائزة العلا للتصميم، التي تمنح للتصاميم المستوحاة من البيئة الطبيعية الثقافية الفنية للعلا في فئات المجوهرات والملابس والاكسسوارات المنزلية والمنتجات الجلدية وغيرها.

وفتحت فنون العلا، باب التقديم للجائزة حتى 12 إبريل 2023، من خلال منصة الجائزة على الموقع الإلكتروني من هـــــــنــــــا 

ومن المقرر أن يتم تقييم الطلبات المقدمة من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجال التصميم لتحديد ضمن القائمة المختصرة ثم جولة النماذج الأولية.

كما سيتم دعم الأعمال الفائزة في مرحلة الإنتاج والإعلان عنها في العلا وداخل المملكة وخارجها.

مصدر إلهام مثالي

ومن جانبها، أوضحت نورا الدبل، المدير التنفيذي لفنون العلا بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن العلا تمثل مصدر إلهام مثالي لكل المبدعين والمبدعات.

كما أشارت «الدبل» إلى أن جائزة العلا للتصميم هي التقاء إبداعي بين التراث والثقافة والتاريخ، والتي ستوفر للمواهب المحلية والدولية الفرصة للتفاعل مع العلا وترجمة جمالها من خلال إبداعات متفردة.

كذلك ستتاح الفرصة للمصممين المختارين من ضمن القائمة القصيرة لعرض نماذجهم إبداعاتهم في المعرض المقرر انعقاده في شهر سبتمبر المقبل، وذلك بالشراكة مع أسبوع باريس للتصميم.

جائزة العلا للتصميم

جائزة العلا للتصميم تمنح لأعمال التصاميم الاستثنائية المستوحاة من التراث والمناظر الطبيعية والموروثات الفنية والثقافية للعلا.

كما تعود الجائزة بنسختها الثانية والتي تتيح للمصممين تقديم تصوراتهم الاستثنائية حول الإبداعات الفريدة المستوحاة من العلا.

كذلك تخضع جميع المشاركات للتقييم من قبل لجنة متخصصة مكونة من خبراء في عالم التصميم؛ حيث تدرس لجنة الجائزة المقترحات المرشحة للقائمة القصيرة.

بالإضافة إلى دعمها في عملية الإنتاج والترويج وذلك داخل العلا وعبر شبكات التواصل الاجتماعي والأنشطة العالمية.

وجائزة العلا للتصميم متاحة لجميع المصممين والفنانين والحرفيين والمبدعين المهتمين بالمشاركة، حيث تستقبل المشاركين المحليين والإقليميين والدوليين، على أن يكون عمر المشاركين 18 عامًا أو أكثر.

اقرأ أيضًا: اتفاقية شراكة بين «العلا» و«جورج بومبيدو» للفنون والثقافات