إشعال النيران في ضابط شرطة بمباراة كرم قدم بولندية

أشعل مثيرو الشغب في كرة القدم البولندية النار في ضابط شرطة وأصابوا ثلاثة آخرين عندما رشقوهم بالمشاعل قبل مباراة ضد أستون فيلا .

اعتقال 39 شخص واشعال النيران في ضابط شرطة

وتظهر الصور الدرامية بلطجية يدعمون ليجيا وارسو وهم يهاجمون الشرطة في مشاهد قبيحة في برمنغهام أدت إلى اعتقال 39 شخصًا. كما أصيب أحد الضباط الذي اجتاحته النيران بعد إصابته بحروق وهو الآن يتعافى في المستشفى.

اقتحام الملعب

مُنع جميع المشجعين البولنديين من دخول الملعب، وتمكن بعضهم من إطلاق حاويات من البيرة إلى داخل الملعب من الخارج.

وتمكنت مجموعة صغيرة من الاقتحام ويمكن سماع الهتاف من خلف الجدار عندما سجل ليجيا هدفا. فاز فيلا في وقت لاحق 2-1.

واقتحم المشجعون طريقهم بعد أن نشرت شرطة وست ميدلاند على وسائل التواصل الاجتماعي أنها لم تسمح لأي من مشجعي ليجيا بدخول الملعب.

كما قالت قوة الشرطة: "نحن غير قادرين حاليًا على السماح للجماهير بالدخول إلى فيلا بارك بعد الفوضى خارج الملعب والتي شهدت إلقاء صواريخ على الضباط.

"لقد أصيب ثلاثة ضباط بالفعل وتستمر عملية الشرطة الكبيرة." يرجى تجنب Witton Lane حيثما أمكن ذلك.'

بيان للشرطة

وأصدرت شرطة وست ميدلاندز بيانًا، قالت فيه: "لقد قمنا حتى الآن باعتقال 39 شخصًا للاشتباه في ارتكابهم جرائم بما في ذلك الاضطرابات العنيفة والاعتداء على ضابط شرطة وتم احتجازهم لاستجوابهم.. وسنقوم بمراجعة جميع اللقطات المتاحة لتحديد هوية الجناة".

وأضاف قائد المباراة، كبير المفتشين تيم روبنسون: "كان ينبغي أن تكون هذه أمسية رائعة لكرة القدم يستمتع بها مشجعو كلا الناديين.. ولسوء الحظ، كانت هناك مشاهد مروعة حيث قام المشجعون بإلقاء القنابل المضيئة والصواريخ الأخرى بشكل خطير على ضباطنا".

وأضاف: "كنا هناك للمساعدة في الحفاظ على سلامة الناس.. لكن سلامة الضباط تعرضت للخطر بسبب تصرفات الآخرين المؤسفة".

وتابع: "بسبب العنف الشديد، لم يكن هناك خيار آخر سوى منع المشجعين من دخول الملعب. سلامة الجميع هي أولويتنا، ومن الواضح أنه لم يكن لدينا خيار آخر".

إقرأ أيضًا: دانييلي أورساتو حكما لمباراة برشلونة ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا