أول سفيرة بالمملكة.. تاريخ حافل بالإنجازات للأميرة "ريما بنت بندر"

أصدر الديوان الملكي السعودي مرسومًا ملكيًّا بتعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود؛ سفيرة خادم الحرمين في أمريكا.

وبهذت تكون الأميرة ريما بنت بندر آل سعود؛ أول سفيرة في تاريخ المملكة.

وتستعرض "الجوهرة" 7 معلومات عن السفيرة السعودية..

وكيلة التخطيط والتطوير

عملت الأميرة ريما وكيلة للتخطيط والتطوير بالهيئة العامة للرياضة، كما عملت مستشارة بمكتب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

درست بالولايات المتحدة

تخرجت الأميرة في كلية "مونت فيرون" بجامعة جورج واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1999، بعد أن حصلت على بكالوريوس في الآداب.

أول سيدة تتولى رئاسة اتحاد متعدد الرياضات

بعد توليها رئاسة الاتحاد السعودي للرياضات، أصبحت الأميرة ريما بنت بندر، أول سيدة سعودية تتولى رئاسة اتحاد متعدد الرياضات في المملكة.
أسهمت في التعليم الرياضي للفتيات
عملت الأميرة ريما على التأسيس لتدريس التعليم الرياضي للفتيات بالمملكة، إلى جانب جهودها لإشراك السيدات في العديد من المنافسات الرياضية.
موسوعة جينيس
تمكنت من تسجيل اسم المملكة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد صناعة أكبر شريط وردي بالعالم، رمزًا لمكافحة مرض سرطان الثدي بالمملكة، كما عملت الأميرة ريما على عدة مبادرات صحية؛ للتوعية بخطورة سرطان الثدي، وأسست مبادرة "ألف خير".

قائمة الأكثر إبداعًا

دخلت الأميرة ريما قائمة مجلة "فاست كومباني" الأمريكية، للشخصيات الأكثر إبداعًا خلال عام 2014، وكانت حينها تعمل بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا إنترناشونال.. هارفي نيكولز".

قائمة فوربس

حلّت الأميرة ريما بالمرتبة الـ16 بقائمة "مجلس فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 200 سيدة عربية.

اقرأ أيضًا :أيقونة تمكين المرأة للسعودية: الأميرة السفيرة ريما بنت بندر آل سعود تسير على خطى والدها