أول رائدة فضاء سعودية قبل يوم من انطلاق رحلتها: فخورة بتمثيل المملكة وجاهزة للمهمة| فيديو

عبرت ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة، عن شعورها بالفخر والحماس مع قرب انطلاق المهمة العلمية المتجهة نحو الفضاء.

وأكدت ريانة برناوي، في تصريحات عبر فيديو نشره الحساب الرسمي لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عبر «تويتر»، اكتمال استعداداتها وجاهزيتها لخوض المهمة العلمية الفضائية المتجهة لمحطة الفضاء الدولية في موعدها المرتقب يوم غد الأحد، الموافق 21 شهر مايو الحال.

وأشارت ريانة، إلى أن أجمل لحظة في حياتها حين استقبلت مكالمة من الهيئة السعودية للفضاء لإعلامها بقبولها في برنامج رواد الفضاء.

وقالت برناوي، إنها تلقت تدريبًا مكثفًا أثناء البرنامج. وبينت أن جميع المتدربين يأتون من خلفيات مختلفة ولكن يجمعهم حب الفضاء.

كما عبرت رائدة الفضاء السعودية، عن إحساسها بالفخر بهذه المهمة وبتمثيل المملكة خلال الرحلة. ولفتت إلى أن دعم المرأة من أهم محاور رؤية السعودية 2030.

وأشارت أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة إلى أن تلك الرحلة الفضائية تعتبر إحدى ثمار رؤية السعودية 2030.

https://twitter.com/i/status/1659901288971132928

وفي وقت سابق، كانت الهيئة السعودية للفضاء، أكدت جاهزية رائدَي الفضاء السعوديين، لمهمة محطة الفضاء الدولية، والمخطط إطلاقها خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023م.

وأوضحت الهيئة، أن رائدي الفضاء السعوديان ريانة برناوي، وعلي القرني أكملا بنجاح البرنامج التدريبي الخاص بالرحلة والذي استمر 9 أشهر.

وأضافت الهيئة، أنه دخلا فترة الحجر الصحي، استعدادًا لانطلاق المهمة الفضائية العلمية في الوقت المحدد.

كما تهدف مهمة رائدي الفضاء في العمل على إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى. والتي منها 3 تجارب تعليمية توعوية، أثناء الرحلة الفضائية.

وتأتي المهمة ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يحقق طموحات المملكة ومستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الفضاء.

 

اقرأ أيضًا: موعد انطلاق معارض السعودية نحو الفضاء في الرياض