أنوثة وجاذبية.. «الزمرد الأخضر» خيار الملكات والأميرات

حجر الزمرد الأخضر «حجر شهر مايو» هو خيار الملكات والأميرات وسيدات القصور الملكية دائمًا؛ نظرًا للونه الأخضر الساحر ودرجاته اللامعة، التي تُضيف أنوثة وجاذبية خاصة.

حجر الزمرد الأخضر

ويعد هذا الحجر الخيار الأول والأمثل، لسيدا العائلات الملكية؛ نظرًا لارتباطه بالحضارات القديمة، وإضافة الفخامة والعظمة والقوة مع الأنوثة على كل من يرتديه.

وجمعنا لكِ، أبرز إطلالات واختيارات الملكات والأميرات التي تُوجت باختيار «الزمرد»، كالتالي:

مجوهرات الأميرة ديانا

أينما تطل الأميرة ديانا تخطف الأنظار إليها حتى بعد وفاتها؛ لأناقتها الساحرة وأنوثتها ورقتها الطاغية، ودائمًا ما كانت تُزين إطلالتها بقلادات الزمرد والألماس.

ومن أشهر المجوهرات التي تزينت بها الليدي ديانا، قلادة الزمرد والألماس Queen Mary's Art Deco Emerald Choker، والذي يعد عقد «شوكر».

مجوهرات الأميرة ديانا

ونوعت في ارتدائه، ففي بعض الأحيان ارتدته كعقال للرأس، في حين تزينت به مرات أخرى كعقد يُزين رقبتها، ويعود تاريخه إلى عهد الملكة ماري.

وأيضًا، ظهرت الليدي ديانا في إحدى صورها وهي ترتدي قلادة الزمرد التي أهدتها لها الملكة إليزابيث، عقب خطبتها من الأمير شارلز.

وبعد وفاتها عادت للملكة مرة أخرى في 1997م، حتى أعطتها لـ«كاميلا» بعد زواجها من ولي عهد بريطانيا عام 2005، والتي أعادت تصميمها كـ«بروش».

[caption id="" align="aligncenter" width="472"] قلادة الأميرة ديانا[/caption]

تاج زفاف الأميرة يوجين

تألقت الأميرة يوجين؛ الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك، في حفل زفافها بارتجاء تاجGreville Emerald Kokoshnik Tiara المرصع بحبات الزمرد الأخضر.

ويعود تاريخ هذا التاج الملكي، إلى جدتها الملكة إليزابيث، التي قررت إعارته لها يوم عرسها.

[caption id="" align="aligncenter" width="700"]تاج الأميرة يوجين تاج الأميرة يوجين[/caption]

مجموعة الملكة إليزابيث الثانية

تعد هذه المجموعة الفاخرة التي ورثتها الملكة عن جدتها الملكة ماري، من أشهر قطع المجوهرات المزينة بالزمرد، وتحتوي على تاج Vladimir Emerald Tiara.

ويعود هذا التاج إلى القرن التاسع عشر؛ إذ تم تنفيذه من قبل دار جيرارد بطلب من الملكة ماري، ويتكون من 15 شكلًا بيضاويًا متشابكًا بتصميم مزخرف، ويضم فص كبير من الزمرد الأخضر.

تاج  

وتضم المجموعة أيضًا، قلادة The Dehli Durbar Emerald Necklace، التي تعود إلى الملكة ماري أيضًا، وتعد هدية قُدمت لها عند زيارتها الأولى للهند، حى ورثتها الملكة إليزابيث الثانية.

قلادة الملكة إليزابيث الثانية

اقرأ أيضًا: مجوهرات حجر الزمرد الفاخر لإطلالة ملكية راقية