أمطار رعدية وطقس بارد يخيم على المملكة.. أبرز الظواهر الجوية في 24 ساعة

تواصل حالة الطقس في المملكة عدم الاستقرار على مختلف أنحاء المملكة، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد باستمرار هطول أمطار رعدية مع الطقس البارد مصحوبة بسيول ورياح نشطة وزخات من البرد.

وكشف المركز في تقريره اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في المملكة، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال 24 ساعة، مع توضيح درجات الحرارة في مناطق المملكة المختلفة.

حالة الطقس في المملكة

كما أوضح المركز، أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على المملكة خلال 24 ساعة. كما  لفت إلى أن الطقس البارد يخيم على معظم مناطق المملكة، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وتشمل الحالة المطرية المتوقعة في المتوقعة أجزاء من مناطق "جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة". كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

كذلك قالت "الأرصاد السعودية" في تقريرها اليومي الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني وحسابها الرسمي على منصة "إكس": "ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.. كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك".

حالة البحر الأحمر

أما عن حالة البحر الأحمر، أوضح المركز أن الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

كما يأتي ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

المنطقة الأعلى حرارة والأقل

وفيما يخص درجات الحرارة، كشف المركز الوطني للأرصاد، أن شرورة تسجل أعلى حرارة بـ 34 مئوية.

كما جاءت أقل درجة حرارة 7 مئوية في كل من "طريف، سكاكا، السودة". وأعلى نسبة رطوبة 95% في كل من " طريف، أبها، الأحساء، الباحة، الدوادمي، والسودة".

اقرأ أيضًا: «الدفاع المدني» يحذر من هطول أمطار رعدية على مكة تستمر حتى الثلاثاء