أكتوبر المقبل.. المملكة تحتضن المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي

تستضيف العاصمة الرياض،المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي،تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2023م.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر قادة الاتحاد البريدي العالمي، وكبار مسؤولين من وزراء ورؤساء شركات رائدة وممثلي 192 دولة حول العالم.

المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي

ويستهدف المؤتمر بحث تطوير أعمال الخدمات البريدية، وتعزيز دورها التنموي في ترسيخ معايير الاستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والخدمية.

من جانبه، نوه وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة البريد السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر بالدور البارز لولي العهد في دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ لتحقيق مشاريعها ومبادراتها التنموية والخدمية، وصولًا للمستهدفات الطموحة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية 2030.

كما قال، إن استضافة المملكة للمؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي، يعكس مكانتها البارزة على الساحة العالمية وما تتمتع به من ثقل كبير في المنظمات الدولية.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي لتطوير معايير تقديم الخدمات البريدية ودعم التجارة الإلكترونية.

كما أكد ضرورة تحفيز الاقتصاد الرقمي وتبني أفضل التقنيات المبتكرة في خدمات القطاع البريدي واللوجستي وتوظيف الذكاء الاصطناعي. وذلك لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين قارات العالم وأنموذجًا لمنظومة النقل المتكاملة.

ويذكر أن المملكة حصلت على حق استضافة المؤتمر بعد فوزها بتصويت الدول الأعـضاء في الاتحاد البريدي العالمي. وذلك خلال اجتماع اللجنة العامة لمجلس إدارة الاتحاد الذي انعقد في أكتوبر 2022 في العاصمة السويسرية بيرن.

اقرأ أيضًا: انطلاق مهرجان العلا للتمور 2023 تحت شعار «ذوق فخرنا»