ولي العهد يغادر لترؤس وفد المملكة في قمة قادة مجموعة العشرين بالهند

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لترؤس وفد المملكة في قمة قادة مجموعة العشرين بالهند.

قمة قادة مجموعة العشرين بالهند

ومن جانبه، أصدر  الديوان الملكي، بيانًاوفي هذا الشأن، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

ونص البيان على الآتي: «بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، واستجابة للدعوة الموجَّهة من دولة رئيس وزراء جمهورية الهند، غادر -بحفظ الله ورعايته- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- هذا اليوم السبت 24 / 2 / 1445هــ، الموافق 9 / 9 / 2023م؛ لترؤس وفد السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي ستعقد في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند والقيام بزيارة رسمية لجمهورية الهند؛ لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعقد اجتماع مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي الهندي».

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة العشرين (G20) هي المنتدى الأول للتعاون الاقتصادي الدولي. كما تؤدي دورًا مهمًّا في تشكيل وتعزيز الهيكل العالمي والإدارة، بشأن جميع القضايا الاقتصادية الدولية الرئيسية.

وتأسست المجموعة في عام 1999 بعد الأزمة المالية الآسيوية، كمنتدى لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية؛ لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية العالمية.

وتمت ترقية مجموعة العشرين إلى مستوى رؤساء الدول/ الحكومات في أعقاب الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية، لعام 2007.

وفي عام 2009، تم جعلها "المنتدى الأول للتعاون الاقتصادي الدولي"، ورقيت في عام 2008 إلى مستوى قائدي الدول.

 

اقرأ أيضاً: «العدل» تطلق تطبيق البورصة العقارية