«أقدر قضاءكم العيد في بيوتكم».. 5 رسائل لخادم الحرمين بمناسبة عيد الفطر

وجه خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ رسالة إلى المواطنين والمقيمين بمناسبة عيد الفطر، الذي يأتي تزامنًا مع جائحة كورونا.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز 5 رسائل وجهها خادم الحرمين الشريفين إلى المواطنين والمقيمين بمناسبة عيد الفطر.

العيد فرحًا وسعادة قال خادم الحرمين الشريفين في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور ماجد القصبي؛ وزير الإعلام المكلف: "أبنائي وبناتي: لقد شرع الله لنا العيد ليكون فرحًا وسعادة وبهجة وسرورًا، يقول تعالى: (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ).

وأضاف: "يواجه العالم ونحن جزء منه جائحة صحية واقتصادية لم يشهد العالم لها مثيلاً، مما استدعى حلولاً عاجلة لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد".

قضاء العيد في البيوت وتابع: "إنني أقدر بشكل كبير قضاءكم العيد في بيوتكم، ملتزمين بكل وعي ومسؤولية بإجراءات التباعد الاجتماعي، مستعيضين عن اللقاءات وتبادل التهاني مباشرة، بالتواصل والمعايدة والتهنئة بالاتصالات والمراسلات والتواصل عن بعد.

البهجة بالصحة والفرح بالعافية واستكمل: كل ذلك حرصًا على سلامتكم، فالبهجة بالصحة والفرح بالعافية، وكل سرور يؤدي لخطر نهايته ندم كفانا الله وإياكم الشرور.

نلتزم بتعاليم الدين الحنيف ونحرص على سلامتكم واسطرد: "أيها الإخوة والأخوات بالتزامنا بالإجراءات الاحترازية التي تهدف لمواجهة هذه الجائحة في قضاء العيد بمنازلنا والتهنئة به عبر الاتصالات والمراسلات الإلكترونية نمتثل تعاليم ديننا الحنيف ونعمل بأحكامه في النوازل، وعند انتشار الأوبئة ملتزمين بما حثنا عليه من التواد والتعاطف، وإشاعة مباهج العيد وفرحته".

رسالة تقدير للكوادر الطبية واختتم: "أبنائي وبناتي إن بلادكم لتفخر أشد الفخر، بكوادرها الصحية والميدانية في كل القطاعات التي تصدت لهذه الجائحة بقوة وثبات وإخلاص، يساندهم في ذلك إخوانهم في القطاعات الأمنية والقطاعات كافة، فلهم منا جميعاً كل الشكر والتقدير".

 

اقرأ أيضًا.. تعليمات هامة من «الداخلية» خلال أيام عيد الفطر 2020