تعليمات هامة من «الداخلية» خلال أيام عيد الفطر 2020

كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن مجموعة من التوضيحات الهامة خلال أيام عيد الفطر 2020، وفق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد المقدم طلال الشلهوب؛ المتحدث باسم وزارة الداخلية، استمرار السماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، خلال أيام العيد.

وأوضح أن الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم من قبل وزارة الداخلية، ستكون متاحة عبر منصة «أبشر»؛ للاستفادة من خدمات الوزارة أو القطاعات الأمنية المختلفة التي تقدم أكثر من 200 خدمة لأكثر من 15 مليون مستفيد.

وأشار إلى استمرار نشاط المطاعم خلال أيام العيد، من الساعة الـ6 صباحًا حتى الـ10 مساءً، على أن تقتصر الخدمة على التوصيل فقط.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. السماح لمؤذني المساجد بترديد تكبيرات العيد عبر مكبرات الصوت

وشدد «الشلهوب» على ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص، وفقًا للائحة الحد من التجمعات التي أعلنتها وزارة الداخلية في 14 رمضان.

وفي حال الطواريء، يتم الاتصال على الرقم 999 في مختلف المناطق، ما عدا منطقة مكة المكرمة يتم التواصل على الرقم 911.

وستكون الأرقام متاحة لتلقي البلاغات حول مخالفات منع التجول ومخالفات لائحة الحد من التجمعات، فضلًا عن متابعة رجال الأمن بالالتزام بذلك في الأحياء السكنية ومواقع الاستراحات والمناطق العامة والقرى والهجر.

وبدأت الجهات الأمنية المختصة، عصر أمس الجمعة، في تطبيق قرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مختلف المدن والمناطق، والمقرر تطبيقه حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ.

اقرأ أيضًا: «خادم الحرمين» يوافق على إقامة صلاة العيد مع منع حضور المصلين