أفضل وصفة طبيعية لـ«نضارة البشرة» وإشراقها

نضارة البشرة وإشراقها والحصول على وجه مشدود أصبح حلم سهل التحقيق، من خلال المكونات والوصفات الطبيعية، بعيدًا عن العمليات التجميلية.

نضارة البشرة

ويعد «البابايا» من أفضل المكونات الطبيعية السحرية للبشرة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة البشرة ونضارتها مثل «فيتامين C، وفيتامين A» والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

فوائد البابايا للبشرة

1- التخلص من الجلد الميت في البشرة. 2- تعمل على ترطيب البشرة؛ لاحتوائها على كمية قليلة من الصوديوم. 3- التخلص من البثور والحبوب خاصة للبشرة الدهنية. 4- تساعد على نعومة البشرة والتخلص من مشكلاتها وعيوبها. 5- من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة. 6- التقليل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة والخطوط البيضاء. 7- الترطيب العميق للبشرة وحمايتها من الجفاف.

اقرأ أيضًا: ماسكات الزبادي لـ«العناية بالبشرة الجافة» في الشتاء

وباستخدام هذا المكون الرائع، يمكنك تحضير ماسك منزلي ساحر للتخلص من مشاكل البشرة بشكل فوري، ويتكون من: 1- بياض البيض 2- العسل 3- البابايا أو الموز

طريقة التحضير

اهرسي نصف حبة من البابايا أو الموز في وعاء صغير، ثم أضيفي بياض بيضة واحدة مخفوق جيدًا، واخلطي جميع المكونات جيدًا للحصول على مزيج سلسٍ.

نظفي بشرتك جيدًا، ثم طبقي الوصفة على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، مع التركيز على مناطق الوجه التي تحتوي على تجاعيد وخطوط دقيقة.

اغسلي الوجه جيدًا حتى تتخلصي من مكونات الماسك نهائيًا، ثم امسحي وجهكِ بالعسل الطبيعي واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى، وبعد الانتهاء استخدمي الكريم المرطب الخاص بكِ.

كافحي التجاعيد.. وصفة الأرز والحليب لنضارة البشرة وتفتيحها