أفضل طرق الاسترخاء في ليلة العيد

ليلة العيد ننتظرها من العام للعام، فهي لها روحانيات وطقوس خاصة تخلف من بلد إلى آخر ومن شخص إلى آخر، ولكن الهدف الأساسي هو الاسترخاء في ليلة العيد والشعور بالفرحة والبهجة.

وتتسبب بعض العادات الخاطئة في زيادة الضغط العصبي والنفسي، مثل مشاهدة فيلم رعب في المساء، أو التغذية غير الصحية وتناول المنبهات مثل «القهوة والشاي» والمشروبات الغازية.

ويعد التخلص من الضغط العصبي والتوتر والقلق، من أبرز وسائل الحصول على الفرحة، خاصة بعد يوم شاق ومتعب بين العمل والتنظيف والأعمال المنزلية.

اقرأ أيضًا: للراحة والاسترخاء.. أشياء تجنبي وضعها في غرفة النوم

وتتمثل أولى خطوات التخلص من الضغط العصبي، في التحرر من الأفكار والصور المسببة للضغط العصبي والحصول على الاسترخاء في ليلة العيد، من خلال الخطوات التالية:

1- ترك هموم العمل

قبل كل شيء، ودعي هموم العمل وتوقفي عن التفكير في كل ما يخص العمل في ليلة العيد؛ فلا يمكنك الحصول على راحة البال والاسترخاء إذ أحضرتي مهام العمل والتوتر إلى المنزل.

وتعد الخطوة الأولى للحصول على الاسترخاء، هي تجنب الإجابة على اتصالات العمل، وإغلاق الهاتف تمامًا إذا أمكن.

2- أخذ حمام ساخن

بعد الانتهاء من العمل والأعمال المنزلية، احرص على أخذ دش ساخن؛ للتخلص من الإجهاد والتعب والتوتر، وإعادة تحفيز عمل الخلايا وتنشيط الجسم والحصول على الاسترخاء.

3- ارتداء ملابس مريحة

الملابس القطنية المريحة تساعدك في الحصول على الاسترخاء بشكل أكبر، وتُشعرك بالراحة والتخلص من الضغط والتوتر.

4- ممارسة تمارين التمدّد 

يحتاج الجسم إلى التمدد واسترخاء العضلات المشدودة بسبب التوتر والإجهاد؛ لذا تخلصي من هذا التوتر من خلال ممارسة تمارين التمدد التي تساعدك في زيادة تدفق الدورة الدموية واسترخاء الجسم.

5- الاستماع إلى الموسيقى

ويمكنك الاستماع إلى الموسيقى الهادئة التي تساعدك على الاسترخاء، أثناء التمدد على السرير أو ممارسة التمارين الرياضة أو التأمل في الطبيعة.

6- اهتمي بنفسك

لا يمكنك إهمال جسمك وبشرتك بعد فترة طويلة من العمل الشاق؛ لذا احرصي على الاهتمام بنفسك في ليلة العيد من خلال تطبيق ماسكات العناية بالبشرة والشعر.

اقرأ أيضًا: ماسكات طبيعية.. احصلي على بشرة نضرة ومشرقة في العيد