أعمال مختارة لـ100 فنان معاصر عبر «دار كريستيز» الإلكترونية

تستعد «غاليري ساتشي» إلى عرض أعمالًا فنية لـ100 فنان معاصر، في المزاد الرابع الذي تنظمه دار كريستيز للمزادات، والمقرر انطلاقه اليوم الثلاثاء.

مزاد أعمال مختارة

وقررت «ساتشي» بيع الأعمال الفنية كاملة عبر منصة «دار كريستيز» الإلكترونية؛ لإتاحة الفرصة أمام جامعي الفنون في مختلف أنحاء العالم، لاقتناء أعمال فنية يرغبون في شرائها بسهولة.

وتم اختيار كل قطعة لتعكس دور «غاليري ساتشي» في دعم مواهب الفنانين منذ بدايات مسيرتهم المهنية وحتى الآن؛ إذ تتراوح تقديرات الأعمال المعروضة بين 1000 إلى 15000 جنيه استرليني.

ومن المقرر أن ينطلق المزاد اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى 28 مايو 2020، وسط حضور قوي للشرق الأوسط، من خلال أعمال الفنانة الإيرانية والمصورة الفوتوغرافية المعاصرة شادي غديريان.

وتجمع أعمال «شادي» الفنية بين تجربتها الخاصة كامرأة مسلمة وبين التعبير عن حياة النساء في العالم، كما أنها حصلت على الاعتراف الدولي بأعمالها من خلال سلسلتي «قاجار» و«مثل كل يوم».

ويعرض المزاد الحالي، أحد الأعمال الفنية التي عملت عليها «غديريان» ضمن سلسلة «قاجار» عام 1998م، وهو «بلا عنوان» الذي تم تقديره بسعر 3.200 – 4300 دولار.

ويحرص هذا العمل الفني، على تصوير النساء باستخدام خلفيات وألبسة مستوحاة من عهد أسرة قاجار في إيران (1785-1925)، مع إضافة عناصر من الثقافة الغربية المعاصرة مثل «علبة بيبسي، هاتف، وراديو».

 

 

 

 

اقرأ أيضًا: «كريستيز للمزادات» توسع فعالياتها الإلكترونية للمقتينات الثمينة