أطلقها صندوق الاستثمارات.. ما لا تعرفه عن شركة سرج للاستثمارات الرياضية

تصدر اسم شركة سرج للاستثمارات الرياضية محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك تزامنًا مع إعلان صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إطلاقها.

وشركة «سرج» هي شركة استثمارية رياضية تهدف لدعم وتمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن تستثمر الشركة السعودية في الحصول على حقوق الملكية لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة.

شركة سرج للاستثمارات

إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية. واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية. بما يحقق أهداف الشركة في تحقيق العوائد المالية. ويدعم توطين الشراكات. في مختلف أنحاء المملكة. ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كذلك تستهدف الاستثمار في الفعاليات المرتبطة بالمشجعين. وستقوم بتوظيف التقنيات الرياضية المتقدمة لتطوير القطاع، بما يُسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية وترفيهية.

من جانبه، صرح  مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة رائد إسماعيل. بأن تأسيس الشركة الجديدة، يهدف إلى تنمية قطاع الرياضة والترفيه. في المملكة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتابع: "ستساهم شركة سرج في دفع عجلة التنمية في القطاع. من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية في حقوق الملكية الفكرية للأنشطة الرياضية. واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، والاستثمار في التقنيات الرياضية المتقدمة".

ويتماشى تأسيس الشركة مع استثمارات صندوق الاستثمارات العامة الرياضية الأخرى والتي بدورها تُسهم في الوصول إلى مجتمع حيوي، مما يُسهم في تحقيق أهداف استراتيجية الصندوق وفقًا لرؤية المملكة 2030.

 

اقرأ أيضًا: مزرعة بولندية تعقد 18 صفقة بيع في أول يوم للمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور