أطعمة لمرضى السكر.. طريقة صينية الخضار بالسلمون المدخن

إذا كنتِ من الباحثين عن أطعمة لمرضى السكر، فعليكِ معرفة طريقة صينية الخضار بالسلمون المدخن، وهي واحدة من الوجبات الصحية الشهية التي يمكنك إدراجها في النظام الغذائي لمرضى السكري.

أطعمة لمرضى السكر

وتقدم لكِ «الجوهرة» في السطور التالية، طريقة صينية الخضار بالسلمون المدخن خطوة بخطوة، لتحضير وجبة غداء صحية وشهية.

أطعمة لمرضى السكر.. طريقة صينية الخضار بالسلمون المدخن

- السلمون المدخن: 2 شريحة - البطاطس: 3 حبات (مقطعة شرائح رقيقة) - عصير الليمون: 1 حبة - الليمون: 1 حبة (مقطع شرائح) - الثوم: 4 فصوص (مهروس) - فلفل أخضر حار: نصف ملعقة صغيرة (مجفف) - زيت الزيتون: 7 ملاعق كبيرة - بقدونس: 2 ملعقة كبيرة (مفروم) - ملح: رشّة - بهارات: حسب الرغبة

طريقة التحضير حمّي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية. في صينية فرن، وزعي شرائح البطاطس، ثم تبلي السلمون بالملح وضعيه فوق البطاطس. اصنعي شقوقًا صغيرة بالسمك من الأعلى وضعي فيها شرائح الليمون، ثم ادهني السمك بملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ورشي الملح والتوابل بحسب الرغبة. غطي صينية الفرن بورق القصدير ثم ضعيها في الفرن لحوالي 20 دقيقة. ارفعي ورق القصدير، وأعيدي الصينية إلى الفرن لحوالي 15 دقيقة حتى تصبح المكونات مقرمشة. في مقلاة على النار، سخني 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم أضيفي الثوم، والفلفل الحار المجفف، والبقدونس وقلبي المكونات قليلاً. أخرجي السمك من الفرن، ثم أضيفي الليمون واسكبي صلصة البقدونس فوقه ثم قدميه.

قد يهمك: بطريقة غير تقليدية.. خطوات صينية الدجاج بالبطاطس والثوم