أضرار حلويات العيد على الحامل وطفلها.. تجنبيها

أضرار حلويات العيد على الحامل، لا يتوقف تأثيرها السلبي للسيدة فقط، بل يضر بصحة جنينها أيضًا.

 

أضرار حلويات العيد على الحامل

ولا يخلو منزل في أيام العيد من الحلويات، فهي أحد الاستعدادات لقدومه، ولا يمكن مقاومتها، فكل فرد في المنزل يحرص على تناولها بما فيهم الحامل، دون أن تدرك مخاطرها الصحية.

وتكمن الأضرار الصحية المترتبة على تناول الحلويات في طريقة تحضيرها؛ حيث تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات وغيرها من المواد التي تؤدي لعدد من المشاكل للحامل عند تناولها بشكل متكرر، وتنتقل هذه الخطورة لجنينها.

 

وفيما يلي، تستعرض «الجوهرة»، أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين، والطريقة التي يمكن من خلالها تقليل هذه المخاطر.

 

أضرار حلويات العيد على الحامل

أوضح العديد من خبراء التغذية حول العالم، أن تناول حلويات العيد بطريقة صحية لا تسبب أي ضرر صحي على الحامل وطفلها، وذلك في حالة تناولها بكمية قليلة للغاية مع استشارة طبيبها لمعرفة الكمية المسموح بها.

[caption id="attachment_181901" align="aligncenter" width="750"]أضرار حلويات العيد على الحامل وطفلها .. تجنبيها أضرار حلويات العيد على الحامل[/caption]

في حين، أن تناول الحامل للكثير من حلويات العيد وتخطيها للكمية المسموح لها بها يؤدي، إلى الأضرار التالية..

 

- تناول حلويات العيد بشكل مبالغ فيه، يعرض الحامل لزيادة الوزن بطريقة ملفتة، غير الإصابة بالسمنة ومشاكل صحية مترتبة على ذلك.

- تجاوز الحد المسموح به من تناول حلويات العيد، يسبب الإصابة بزيادة حرقة المعدة، مما يؤدي إلى زيادة الحموضة.

- يؤدي الإفراط في تناول حلويات العيد بشكل خاصة كعك العيد، إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم، بجانب ارتفاع الضغط، خاصة لمن يعانين منه أثناء الحمل.

من أضرار حلويات العيد للحامل، أنها تسبب الإرهاق والتعب والخمول عند تناولها بشكل مبالغ فيه، بالإضافة إلى أنها تسبب زيادة حركة الجنين نتيجة زيادة نشاطه.

[caption id="attachment_181902" align="aligncenter" width="1375"]أضرار حلويات العيد على الحامل وطفلها .. تجنبيها أضرار حلويات العيد على الحامل[/caption]

نصائح للحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها في العيد

وهناك عدد من الإرشادات الصحية التي يجب على الحامل اتباعها، للمحافظة على صحتها وصحة جنينها في العيد..
  • تناول كمية قليلة من حلويات العيد، للمحافظة على سلامتها وسلامة الجنين.
  •  يمكن استبدال حلويات العيد الدسمة بنوع من الفواكه الصحية المفيدة، فهذه أفضل لصحتك.
  • ضرورة حذر الحامل من حلويات العيد ذات الألوان الصناعية، والتي تنتشر بشكل كبير في المحلات التجارية، فالأفضل تجنبها للحفاظ على سلامتها وسلامة جنينها.
 

اقرأ أيضًا: هل تناول البسطرمة للحامل آمن؟.. تعرفي على الأضرار والتحذيرات