أسباب لا تتوقعها لظهور حب الشباب لدى البالغين

يعد حب الشباب لدى البالغين من أبرز التحديات التي تواجه الشباب في هذه المرحلة؛ فيبحث الجميع عن طرق علاجها وأسبابها للتخلص منها كافة.

وقد لا يعلم الكثير أسباب ظهور حب الشباب لدى البالغين، فيعتقد البعض أن الأمر مرتبط بهذه المرحلة بسبب تغيرات هرمونية.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية أسباب لن تتوقعها لظهور حب الشباب لديك والفئات الأكثر عرضه لظهورها.

الفئات الأكثر إصابة أشارت الدراسات إلى ارتفاع نسب الإصابة بحب الشباب لدى البالغين؛ حيث سجلت 85 % لدى الإناث، و15 عند الذكور.

العلامات وتتلخص علامات حب الشباب في ظهور رؤوس سوداء أو بيضاء اللون، أو بثور صغيرة. ويصاحبها في الحالات الشديدة، احمرار الجلد وتورمه، وظهور خراجات عميقة.

أسباب الإصابة بحب الشباب لدى البالغين

الهرمونات تؤدي الهرمونات الذكورية أو الأنثوية المتقلبة أو المفرطة إلى ظهور حب الشباب عند البالغين، نتيجة التغيرات التي تحدث في الجسم.

الضغط العصبي ويعتبر الضغط العصبي من أسباب الإصابة بحب الشباب أيضًا؛ حيث يمكن أن يسبب التوتر العصبي تغييرات بيولوجية في الجسم، تؤدي إلى العديد من مسببات حب الشباب عند البالغين، ففي حالة الشعور بالخوف أو القلق أو الضغط فإن الغدد الكظرية تفرز كمية كبيرة من هرمون الكورتيزول الذي يسبب خللًا في توازن الجلد.

الإجهاد البدني لا يتوقع البعض أن يكون الإجهاد البدني سببًا للحبوب؛ إلا أنه يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية وضعف المناعة والالتهابات.

ويحدث ذلك بسبب تغير الطقس، وقلة النوم، والإصابة بالأمراض، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والصداع النصفي والمدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، بالإضافة إلى مساهمة تلوث الهواء في زيادة حب الشباب عند البالغين.

انسداد المسام يؤدي إفراز البشرة للزيوت بشكل زائد في انسداد مسامها، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة بصيلات الشعر، وبالتالي زيادة حب الشباب.

البكتيريا هناك بعض الأنواع من البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب عند تراكمها على البشرة، نتيجة قلة النظافة.

اقرأ أيضًا.. تخفض الشهية.. طريقة تحضير الشوربة الحارقة للدهون وفوائدها