أبرز تصريحات وزير التعليم لمديري المدرسة: «القطاع التعليمي يحظى بعناية واهتمام من خادم الحرمين»

كشف يوسف عبدالله البنيان، وزير التعليم السعودي، أن خادم الحرمين الشريفين، يهتم بالقطاع التعليمي بشكل كبير.

أبرز تصريحات وزير التعليم

وقال وزير التعليم، في لقائه الأون لاين بمديري المدارس بالتعليم العام، إن القطاع التعليمي في المملكة يحظى بعناية بالغة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وكشف أن هذا الاهتمام يعمل على تجسيد الرغبة الحقيقية للقيادة الرشيدة بالنهوض بالعلم والتعليم.

وأضاف، أن ذلك بهدف تقديم كل ما شأنه تحقيق أهداف وتطوير عملياته الرامية إلى المساهمة في تشكيل ملامح العمل التنموي في البلاد.

وتابع «البنيان»، أن المدرسة تعتبر باعتبارها نواة العمل التعليمي الركيزة الأساسية التي تبدأ وتنتهي إليها كل عمليات تطوير التعليم.

وأوضح أنها تمثل نقطة الانطلاق الحقيقية لرحلة الطلاب عبر مراحل التعليم العام. كما تبرز الإدارة المدرسية كأحد أهم المكونات الضابطة للعملية التعليمية.

وأشار إلى أنها الدعامة الحقيقية التي تساعد في تحقيق منطلقات والاتجاهات الرئيسية لتحسين وتطوير القطاع التعليمي

وأوضح وزير التعليم خلال لقائه، أنه يتم العمل على تمكين مديري المدارس وتفعيل صلاحياتهم.

ولفت إلى أنه يتم رفع مستوى المهارات في التعليم خاصة الرياضيات واللغة العربية لتعلقها بجميع العلوم، بجانب الاهتمام بالأنشطة الصفية و اللاصفية.

كما أضاف وزير التعليم، أنه يتم تحفيز العمل بالمدرسة بمنظومة التكامل لتحقيق تمكين المدرسة. هذا بالإضافة إلى العمل بالشراكة مع إدارات التعليم وإعادة تشكيل العلاقة مع الإشراف التربوي لتمكين مدير المدرسة.

وتابع ، كما يتم العمل بالشراكة مع الأسرة كونها المنطلق الأول، بجانب تمكين الإدارة المدرسية من خلال مجموعة من الممكنات اهمها اعطاء صلاحيات لمدير المدرسة.

كما أشار إلى أنه سيكون هذا اللقاء سنوي للوزارة مع مديري المدارس.

 

https://youtu.be/HG6N3KDH7uU

اقرأ أيضًا: ال«التعليم» تكشف خطة سير الاختبارات عن بُعد