أبرز النجمات السعوديات المرشحات لحفل جوائز «joy AWARDS»

يضم حفل جوائز «joy AWARDS» في نسخته الرابعة، مجموعة من النجمات السعوديات المرشحات للفوز، اللاتي شاركن في عدد من الأعمال وحققن نجاحًا كبيرًا.

ويعود حفل جوائز «joy AWARDS» هذا العام، تحت مظلة موسم الرياض 2023، ويضم  مجموعة كبيرة من النجوم والمشاهير.

النجمات السعوديات المرشحات في «joy AWARDS»

وكشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن بدء التصويت للموسم الجديد، وذلك لاختيار النجوم والأعمال المرشحة للفوز في حفل توزيع جوائز «Joy Awards».

وأوضح آل الشيخ أن الحفل يتضمن 5 فئات، وهم «السينما- الموسيقى- الرياضة- المسلسلات- المؤثرين».

جوائز «joy AWARDS»

جائزة أفضل ممثلة عن فئة السينما

وجاءت تلك الفئة تصم مجموعة من النجمات السعوديات اللواتي شاركن في مجموعة من الأفلام وحققت نجاح جماهيري كبير إذا كان خلال عرضها داخل المملكة أو خارجها.

خيرية أبو لبن

ورشحت الفنانة خيرية أبو لبن في فئة أفضل ممثلة، وذلك عن دورها فيلم «عبد». ويعرض حاليًا في دور السينما وظهرت خلاله بشخصية لطيفة، وهي شخصية طموحة تحاول تصنع لنفسها كيان واسم في عملها بدعم من زوجها. كما تتسم قصة الفيلم وأحداثه بالجرأة في الطرح. وهو من إخراج منصور أسد وتأليف رولان حسن.

خيرية أبو لبن

إلهام علي

كما ضمت الفئة الفنانة السعودية إلهام علي، وتم ترشيحها للجائزة عن دورها في فيلم تشيللو. وهو من الأفلام السينمائية السعودية مقتبس من الرواية الأولى التي تحمل الاسم نفسه لرئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ.

وقد سبق طرحها في معرض الرياض الدولي في عام 2021، وبعدها أعلن تحويلها إلى فيلم سينمائي.

وتدور أحدث الفيلم في إطار تشويقي ورعب بين مدينة كريمونا الإيطالية والرياض. والفيلم من إخراج الأميركي دارين لين بوسمان، ويشارك في العمل جيرمي آيرونز ، توبين بيل، سامر إسماعيل. ويعتبر فيلم تشيللو من أوائل أفلام الرعب السعودية ذات مقاييس عالمية.

إلهام علي

فاطمة البنوي

وتمكنت الفنانة فاطمة البنوي، من خلال أولى تجاربها في السينما المصرية بفيلم العميل صفر، في تواجدها ضمن النجمات السعوديات المرشحات لجائزة الممثلة المفضلة عن فئة السينما.

ولفتت فاطمة انتباه الجمهور بشخصية لي لي في العميل صفر. والفيلم يدور في إطار كوميدي وهو بطولة أكرم حسني، بيومي فؤاد، منذر رياحنة. بينما من إخراج كريم العدل، وتأليف وائل عبد الله.

فاطمة البنوي

آيدا القصي

كما استطاعت الفنانة السعودية آيدا القصي، أن تحقق عدد من النجاحات في الفترة الأخيرة. وقدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة سواء في السينما أو التلفزيون. وقد تم ترشيحها لفئة أفضل ممثلة في حفل جوائز joy AWARDS عن دورها في فيلم راس براس.

والفيلم  من تأليف عبد العزيز المزيني، وإخراج مالك نجر. ويعتبر هو أولى تجاربهما بعيداً عن عالم الإنيميشن ومن إنتاج شركة سرب.

آيدا القصي

جائزة الممثلة المفضلة عن فئة المسلسلات

ميلا الزهراني

بالنسبة لهذه الجائزة فهي تضم الفنانة ميلا الزهراني، عن دورها في مسلسل دفعة لندن. ويعتبر من الأعمال التي لفتت الأنظار خلال فترة عرضه.

وتدور أحداث العمل حوا مجموعة من الفتيات في فترة الثمانينيات قررن ترك منازلهن والسفر إلى الخارج ومن هنا تبدأ المغامرات والأحداث.

ميلا الزهراني

إلهام علي

ورشحت الفنانة السعودية المتميزة إلهام علي مرتين في حفل جوائز joy Awards. في فئة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم  تشيللو مثلما ذكرنا سابقًا. وفي فئة جائزة الممثلة المفضلة عن دورها في مسلسل جريمة قلب وهو من ضمن فئة المسلسلات.

وحقق العمل منذ عرضه نجاحًا كبيرًا، بشهادة كل من الجمهور والنقاد. وهو مسلسل سعودي، قصة فاروق الشعيبي، وإخراج هاكان أرسلان. وتدور أحداثه حول ثلاث فتيات يذهبن في رحلة.

العنود سعود

رشحت الفنانة العنود سعود في هذه الفئة، لما لها من سجل درامي ناجح. وجاء ذلك الترشيح عن دورها في المسلسل السعودي دكة العبيد.

وهذا العمل من الأعمال التاريخية الضخمة الذي ضمت نخبة من النجوم السعوديين والعرب والعالميين. كما أنها تعتبر واحدة من أشهر الممثلات السعوديات على مستوى الخليج العربي.

العنود سعود

هند محمد

وفي هذه الفئة أيضًا تم ترشيح الفنانة السعودية هند محمد وذلك دورها في الجزء الثاني من مسلسل منهو ولدنا. هذا العمل الفني الذي تم عرضه في رمضان الماضي. كما ضم المسلسل مجموعة من النجوم الشابة،  التي ساهمت في نجاحه وتحقيقه لنسب مشاهدات مرتفعة.

هند محمد

المرشحات لجائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة المسلسلات

تعتبر جائزة الوجه الجديد المفضل، من الجوائز التي تتواجد في النسخة الرابعة في حفل جوائز joy Awards. وهذه الفئة تضم وجهين مميزين تمكنا من التواجد في حفل الجوائز بسبب القبول الكبير لهما من قبل الجمهور السعودي.

في فؤاد

وجاءت النجمة السعودية في فؤاد في هذه الفئة بقوة، حيث استطاعت تثبت حضورها بأدائها الرائع في الأعمال الفنية التي تواجدت بها. كما كان من ضمنها مسلسل ماما غنيمة، وهو السبب في وضع اسمها ضمن قائمة المرشحات لجائزة الوجه الجديد المفضل.

أصايل محمد

ورشحت الفنانة الشابة أصايل محمد في هذه الفئة عن دورها في الموسم الثاني من مسلسل سكة سفر. وتمكنت من خلال دورها في لفت أنظار الجماهير المتابعين للمسلسل. كما أشادوا بأدائها بالإضافة لإطلالتها المتميزة على الشاشة.

أصايل محمد

اقرأ أيضًا: حفل توزيع جوائز Joy Awards يعود بنسخته الرابعة.. صوت للأفضل من هنا