«آل الشيخ» يتوج أشرس رجل في العالم بحزام موسم الرياض 2032

توج المستشار تركي آل الشيخ، بطل المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل تايسون فيوري، بحزام موسم الرياض 2023، وذلك بعد فوزه على منافسه بطل الفنون القتالية المختلطة في الوزن الثقيل فرانسيس انجانو،

وجاء ذلك ضمن نزال أشرس رجل في العالم، الذي جاء ضمن حفل افتتاح فعاليات موسم الرياض Big Time في نسخته الرابعة. وذلك بحضور عدد ضخم من الفنانين والرياضيين ومنسوبي الهيئات الدبوماسية في المملكة.

نزال موسم الرياض 203

كما نشر "آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس X»، لقطات توثق فوز "فيوري" في النزال التاريخي. وعلق: "من موسم الرياض… تيسن فيوري يفوز بلقب اشرس رجل في العالم". وفي بداية حفل الانطلاق، قال المستشار تركي آل الشيخ: "أتقدم بخالص الشكر لمولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قائدنا الملهم وعراب الرؤية لدعمهم اللامحدود لقطاع الترفيه بشكل عام، وموسم الرياض بشكل خاص".

كما أضاف: "النسخة الرابعة من موسم الرياض مميزة، وستحقق أحلامكم وأمنياتكم بإذن الله.. وفي الختام أهلا وسهلا بكم في موسم الرياض".

نزال أشرس رجل في العالم

ويعد نزال أشرس رجل في العالم، هو الحدث الرئيسي والأبرز في حفل افتتاح فعاليات موسم الرياض 2023؛ إذ تضمن النزال البطلين العالميين 10 جولات شهدت تبادلا للضربات واللكمات.

وبمرور الجولة الثانية، استطاع انجانو إسقاط منافسه على الأرض. لكن الفوز بمجموع نتائج الجولات كان من نصيب البريطاني تايسون فيوري، الذي حصد في النهاية حزام موسم الرياض.

حزام موسم الرياض

وتسلم "فيوري" حزام موسم الرياض، الذي جاء بصناعة يدوية يحمل شعار موسم الرياض 2023، ولون العلم السعودي الأخضر. كما أنه يعد فريد من نوعه، فهو الوحيد في العالم، الذي تم التنافس عليه بالملاكمة وفنون القتال في آن واحد.

نزالات Undercard

كذلك شهدت نزالات Undercard التي أقيمت قبل ساعات من حفل الافتتاح والنزال الرئيسي منافسات قوية بين عدد من نجوم الملاكمة. كما تضمنت فوز البريطاني فابيو واردلي على مواطنه دايفد اديليي.

كما فاز النيوزيلندي جوزيف باركر على الكندي سايمون كين بالضربة القاضية في الجولة الثالثة. بينما حافظ جاك مغان على سجله الخالي من الهزائم بفوزه على روبرتو دوران جونيور في الجولة الثانية من مواجهتهما.

كذلك تمكن الكونغولي مارتن باكولي الفوز على منافسه الكاميروني كارلوس تاكام. كما حقق الإنجليزي موسى ايتاوما النصر على الهنغاري استيفان برناث في الجولة الأولى بينهما.

اقرأ أيضًا: لقطات حماسية من أول أيام موسم الرياض 2023 (فيديو وصور)