آخرهم عمرو دياب.. إلغاء حفلات غنائية بالجملة لأجل غير مسمى تضامنًا مع فلسطين

حالة من الحزن خيمت على جميع الأوساط، مع استمرار الإبادة الجماعية في فلسطين إثر الهجمات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال؛ إذ تقرر على إثرها إلغاء حفلات غنائية بالجملة في الوطن العربي، حدادًا على تساقط الأبرياء أمام صمت المجتمع  الدولي.

إلغاء حفلات غنائية بالجملة 

وكان لحادث مستشفى الأهلي المعمداني الدولي، تأثيرًا كبيرًا على مشاعر الشعوب العربية، إذ قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى التي تمتلئ بالمرضى والنساء والأطفال والعجائز؛ لترتكب واحدة من جرائم الحرب غير الإنسانية.

وبناءً على تصاعد الأوضاع وتوتر الأجواء، واستمرارًا للهجوم من قبل قوات الاحتلال، قرر عدد كبير من نجوم الوطن العربي إلغاء الحفلات الغنائية المختلفة؛ حدادًا على ضحايا غزة.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي أبرز الحفلات الغنائية التي أُلغيت على مدار الأيام الماضية.

إلغاء حفل عمرو دياب في دبي

أعلن المطرب المصري الشهير، عمرو دياب، إلغاء حفله في دبي، خلال الساعات الماضية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

وجاء نص البيان الذي تم نشره عبر حساب الفنان الرسمي على «انستجرام»، كالتالي: «بسبب الأحداث المؤسفة التي تشهدها غزة، تم تأجيل حفل عمرو دياب في كوكا كولا أرينا حتى إشعار آخر.. قلوبنا مع شعب فلسطين، ونحن نقف معهم خلال هذه الأوقات الصعبة».

كما كان الفنان عمرو دياب قد أعلن أمس عن  التبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

كما قام الفنان عمرو دياب بتغيير كافة صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عبر حسابه الرسمي على منصة انغامي. وقام باستبدالها جميعا بصورة العلم الفلسطيني في إعلان واضح لتضامنه مع الشعب الفلسطيني العربي.

[gallery size="full" link="none" ids="237619,237620,237621"]

 

تأجيل حفل محمد عبده 

وفي السياق ذاته، تم تأجيل حفل الفنان محمد عبده الذي كان مقررًا إقامته يوم 4 نوفمبر من الشهر المقبل. وذلك ضمن فعاليات موسم (هلا خورفكان) الغنائي، في إمارة الشارقة بدولة الإمارات.

كما أعلنت الجهة المنظمة للحفل عن الإلغاء في بيان رسمي. وجاء نص البيان كالتالي: «تعلن إدارة مدرج خورفكان عن تأجيل الحفلة الغنائية التي يحييها الفنان السعودي محمد عبده والتي كان من المقرر إقامتها بتاريخ 4 نوفمبر 2023.. وذلك نظرًا للأوضاع الراهنة.. كما سيتم الإعلان عن التواريخ الجديدة في وقت لاحق».

حفل محمد عبده في ليلة المعازيم

 

إلغاء حفل أنغام 

كما أعلنت الفنانة أنغام بتأجيل حفلتها الغنائية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وكان من المقرر إقامتها غدا الجمعة الموافق 20 أكتوبر، في دولة دبي.

ونشرت أنغام بوستر الحفل علي  جميع صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما علقت: "نظرا للأحداث المؤلمة في فلسطين تم تأجيل حفلة يوم ٢٠ أكتوبر.. في دبي إدعوا لهم بالنصر والسلامة".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الثقافة، تعليق كافة أنشطتها، لمدة ثلاثة أيام حدادًا على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني، وضحايا قصف "المستشفى الأهلي المعمداني" بقطاع غزة.

رامي صبر يلغي حفلاته

كذلك أعلن المطرب المصري رامي صبري، عبر حسابه الرسمي على انستجرام عن تأجيل جميع حفلاته التي كانت من المقرر إقامتها الأيام المقبلة. وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

حفلات وائل جسار

كما تضامن الفنان اللبناني وائل جسار مع أحداث غزة وقرر إلغاء حفله القادم بالكويت. وكتب عبر حسابه الشخصي على «انستجرام»: "تم تأجيل حفلة الكويت أرينا تضامنا مع أهلنا في غزة.. الله يرحم الشهداء في الجنة ونعيمها.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

إلغاء حفل ماجد المهندس

كذلك، تم إلغاء حفل ماجد المهندس؛ إذ كان من المقرر إقامة الحفل في الـ27 من أكتوبر الجاري، على مسرح الكويت أرينا. وذلك تضامنًا مع الأحداث في غزة وتصاعدها.

حفلات الكويت

وفي قرار عام، كان مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن إلغاء كل الفعاليات الفنية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

وكان من أبرز هذه الحفلات: " حفل الفنان تامر عاشور، الفنان بهاء سلطان، الفنان عايض". كما شمل الإلغاء حفلًا للفنان حسين الجسمي، فضلًا عن حفل الفنانة رحمة رياض".

كما قال القائمون على الحفلات الكويتية في بيان رسمي:

«جمهورنا الكريم بناءً على قرار مجلس الوزراء الكويتي.. وبناءً على مسؤوليتنا الاجتماعية، نعلن عن تأجيل الفعالية الخاصة بـ حسين الجسمي، ورحمة رياض، وتامر عاشور، وبهاء سلطان، على أن يتم تحديد موعد الحفل الجديد خلال عدة أيام».

اقرأ أيضًا: لـ”لطيفة وأحمد سعد”.. حذف الأغاني الداعمة لفلسطين يثير الغضب