بروفايلات

وفاة الفنان إبراهيم نصر.. ما لا تعرفه عن ملك «الكاميرا الخفية»

خيم الحزن على الوسط الفني في مصر والعالم العربي؛ إثر نبأ وفاة الفنان إبراهيم نصر عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد مسيرة فنية حافلة ومميزة.

ويتربع الفنان الراحل إبراهيم نصر على عرش برامج «الكاميرا الخفية» في مصر، والذي حقق شهرة واسعة ومازال محفورًا في أذهان المصريين والعالم العربي المُحب له.

وتسلط «الجوهرة» الضوء على أبرز المعلومات والأسرار في حياة الفنان المصري الراحل.

– ظهرت ميوله الفنية مبكرًا أثناء دراسته؛ حيث كان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية في مدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا في مصر.

– بعد تخرجه وحصوله على ليسانس الأداب في 1972، توسط له الشاعر المصري بخيت بيومي ليلعب دورًا في برنامج «عزيز المشاهد» والذي كان أول محطات ميلاده.

– عُرف بشخصية زكية زكريا، والتي اشتهر بها عبر برنامج المقالب «الكاميرا الخفية».

-كانت بداية مشواره الفني كمنولوجيست؛ حيث كان يقلد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال.

 

– من أبرز الأفلام التي شارك فيها هو فيلم شمس الزناتي مع الفنان عادل إمام؛ حيث جسد شخصية جعيدي، وعلى الرغم من أنه ليس دور بطولة إلا أنه مازال مؤثرًا حتى الآن في أذهان المشاهدين.

 

-يمتلك الفنان الراحل شعبية كبيرة؛ ويعتبر أيقونة لبرامج المقالب الكوميدية، خاصة في شهر رمضان الكريم، فلم يخفت نجمه حتى رحيله عن عمالمنا.

 

وحرص عدد من نجوم الفن والإعلام في مصر والعالم العربي على نعي الفنان الراحل؛ حيث نعاه الإعلامي عمرو الليثي قائلا: «رحم الله الصديق العزيز الفنان الكبير إبراهيم نصر الذي تشرفت بإنتاج برنامجه كان إنسان عظيم و فنان موهوب».

ونعى أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان الراحل، مؤكدًا  أن توفى في منزله، داعيًا له بالرحمة.

ونعته الفنان المصرية ريم البارودي قائلة: «وداعا إبراهيم نصر.. الله يرحمه ويصبرنا وتعازينا لأهله وجمهوره المصري والعربي».

 

اقرأ أيضًا..بعد أن نعاه الرئيس الجزائري.. أسرار عن سفير الأغنية الأمازيغية «إيدير»

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق