عنايه بالبشرة

وصفات طبيعية.. سبراي الوجه المنعش لترطيب بشرتك أثناء الصيام

ترطيب الوجه أثناء فترة الصيام من أبرز خطوات العناية بالبشرة التي لا يمكنك إهمالها خلال شهر رمضان المبارك؛ للحفاظ على ترطيب البشرة في نهار رمضان وجعلها أكثر حيوية ونضارة.

ترطيب الوجه أثناء الصيام

وتفقد البشرة أثناء فترة الصيام، الترطيب الداخلي لها خاصة في ظل حرارة الجو وبداية دخول فصل الصيف؛ ما يؤثر في حيوية بشرتك ونضارتها وفقدانها العديد من العناصر الغذائية.

ويعد «سبراي البشرة» من أفضل الطرق للحفاظ على نضارة بشرتك؛ إذ يمكنك تحضير «سبراي» طبيعي لاستخدامه على بشرتك؛ للحفاظ على ترطيبها ونضارتها والشعور بالانتعاش خلال الطقس الحار والصيام.

ونقدم لكِ مجموعة من الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية وغير مكلفة، فقط اتبعي الخطوات واحتفظي بزجاجة صغيرة من «سبراي الوجه» لنثر القليل منها بين فترة وأخرى.

1- سبراي جل الصبار وماء جوز الهند

– 4 ملاعق كبيرة ماء جوز الهند
– 4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا
– زجاجة معقمة

اخلطي ماء جوز الهند والألوفيرا جيدًا، ثم ضعي الخليط في زجاجة السبراي المعقمة، واحفظيها في مكان رطب وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس.

استخدمي السبراي المنعش على بشرتك، من خلال توزيعه باستخدام قطعة من القطن وتدليك البشرة بحركات دائرية؛ لتنظيف الوجه وترطيبه بالكامل.

جل الصبار وماء جوز الهند
جل الصبار وماء جوز الهند

 

2- سبراي الشاي الأخضر وزيت فيتامين E

– 4 ملاعق من الشاي الأخضر
– 2 كبسولة من فيتامين E

حضري الشاي الأخضر الدافئ، ثم اخلطيه مع محتويات كبسولات فيتامين E جيدًا حتى تمتزج المكونات، واحتظفي بالسبراي في مكان رطب بعيدًا عن أشعة الشمس نهائيًا.

رشي القليل من السبراي بعيدًا عن العين والفم كلما شعرتي بجفاف بشرتك، فهو يعمل على تهدئة التهابات البشرة وتنقيتها وتفتيح آثار الندبات والبقع الداكنة.

ترطيب الوجه أثناء الصيام

3- سبراي الخيار وماء الورد المنعش

– ثمرة خيار
– ½ كوب من ماء الورد
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون
– ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا.

اضربي ثمرة الخيار في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم، ثم قومي بتصفيته واحصلي على خلاصة عصير الخيار، ثم اخلطيه مع باقي المكونات، واحفظيه في زجاجة سبري معقمة.

ويمكنكِ إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري، مثل «زيت اللافندر، وزيت النعناع العطري».

سبراي الوجه المنعش لترطيب بشرتك أثناء الصيام

4- سبراي الشاي والفانيلا المعطر

– 1 كوب من الشاي الأسود المغلي والمبرد
– 1 ملعقة كبيرة من الماء الفوار
– من 2 – 3 قطرات من خلاصة الفانيلا السائلة

اخلطي المكونات جيدًا، وضعيها في زجاجة سبراي، وطبقيه على بشرتك كلما شعرتي بالجفاف؛ إذ يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة، التي تقاوم ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

اقرأ أيضًا: وصفات أوراق النعناع للعناية بالبشرة وترطيبها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق