وجهات سياحية

وجهات سعودية ساحرة ينصح بزيارتها في 2022

لم يعد خافيًا على أحد، ما تتملكه المملكة من مناطق سياحية مناسبة لقضاء عطلة مميزة، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تأثر القلوب بجانب الأنشطة المتنوعة.

وجهات سعودية ساحرة 

تمتلك المملكة العديد من الوجهات السياحية، ذات الطبيعة الساحرة، ناهيك ما تقدمه من فعاليات وأنشطة مميزة.

وجهات سعودية ساحرة ينصح بزيارتها في 2022

وتستعرض «الجوهرة»، في التقرير التالي، عدة وجهات سعودية سياحية يمكنك زيارتها في 2022، والتي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية المتميزة بالمملكة.

  • مركز مقنا

من ضمن الوجهات السعودية الساحرة التي يجب زيارتها، «مركز مقنا»، ويمتلك موقعًا جغرافيًا متميزًا ينفرد به عن الأماكن السياحية الأخرى.

ويتمتع بطبيعية متميزة؛ إذ تأخذك في عالم من التأمل نحو صنع الله وعجائب قدرته من مناظر طبيعية مبهرة وخلابة.

ويتوافد على المنطقة العديد من السائحين والزائرين، من أجل التمتع بتلك المناظر الخلابة، فهي تمتاز بالأجواء المعتدلة، وبها عين «طيب اسم» التي تعتبر واحدة من أشهر المعالم المتواجدة في المنطقة الشمالية ومن الوجهات الساحرة.

وفي مقنا، العيون التي تنبع من وسط الكثبان الرملية بشكل طبيعي ساحر، وعلى طريقها المتجه لمحافظة البدع تنتج المزارع أجود أنواع فاكهة المانقا، ويتميز الشاطئ هناك بالرياضات البحرية الساحرة مثل الغوص.

يتميز شاطئ مقنا بجمال خلجانه، بالإضافة إلى التدرجات اللونية الخاصة بتشكيلاته الرملية والتي تتكون من الحصى الناعم والصغير الحجم، غير صفاء وعمق مياهه، وتواجد الكائنات البحرية بألوانها البديعة، التي تأسر القلوب بمناظرها.

وجهات سعودية ساحرة ينصح بزيارتها في 2022
وجهات سعودية ساحرة

 

  • جزيرة جبل الليث البحرية

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهات سعودية سياحية ساحرة، إليك جزيرة جبل الليث البحرية، فهي واجهة مناسبة لخوض المغامرات، كما أنها واجهة مثالية لقضاء عطلة شهر العسل.

تلك الجزيرة التي تسحر القلوب بجمالها وطبيعتها، تعد واجهة متميزة ومناسبة لمن يرغب في السعي وراء الهواء والطبيعة المتميزة، فهي تقع في محافظة الليث، وتمتلك كل المقومات السياحية، التي تجعلها مكانًا سياحيًا فريدًا.

وتتمتع هذه الجزيرة بالشعب المرجانية، بجانب التنوع المناخي الجذاب والمواقع الخاصة بالغوص واكتشاف الطبيعة الخلابة لمحبي رياضة الغوص.

وتستطيع التمتع بالمناظر والأجواء الاستوائية المعتدلة، ومياهها الصافية، تلك المتدرجة بالألوان بشكل ساحر، لذلك فهي مقصد سياحي هام.

ولا يفوتك وقت الغروب على جزيرة جبل الليث؛ إذ يمكنك مشاهدة امتزاج الشمس بلون البحر لتشكل لوحة طبيعية تخطف القلوب.

وتمتد على مساحة تفوق 4.5 كم طول، ويبلغ عرضها ما يقترب من 2.2 كم، ويمكنك الوصول لها عبر القارب البحري خلال 35 دقيقة.

جزيرة جبل الليث البحرية
وجهات سعودية ساحرة

 

  • شلال عين الجمل

يعتبر شلال عين الجمل، واحدًا من أجمل الوجهات السياحية السعودية، التي يمكنك زيارتها لقضاء رحلة من أجمل رحلاتك، والتي تقع في قرية شبرقة.

 

ويتيح للزوار فرصة الاستمتاع بأجواء ساحرة خلال العام، ليشكل واجهة مثالية رومانسية لقضاء عطلة مع زوجتك أو أسرتك؛ حيث يتدفق شلال عين الجمل جاريًا من أعالى الجبال بشكل جذاب ومميز، ليعطي منظرًا ساحرًا في مختلف أنحاء المملكة.

ويستقبل شلال عين الجمل، الزائرين والسائحين، للتمتع بمناظره الخلابة ومشاهدتها عن قرب.

شلال عين الجمل
وجهات سعودية ساحرة

 

  • جزيرة النورس

تعتبر جزيرة النورس، ضمن الوجهات السعودية السياحية، التي تتميز بتواجد مساحات خضراء خلابة في جميع أنحاء الجزيرة، فهي واحدة من التجارب السياحية ذات الطبيعة الساحرة التي تأسر القلوب.

ويستطيع زوار الجزيرة التمتع بالأجواء والأنشطة المختلفة المميزة فيها، بداية من تجربة صيد الأسماك أو التنزه على الكورنيش الساحر، بالإضافة إلى الأطباق الشهية، ويمكنك التمتع بفرصة التخييم للاستمتاع بسحر الليل ورؤية النجوم المتلألئة في السماء.

جزيرة النورس
وجهات سعودية سياحية

 

اقرأ أيضًا: شتاء جازان.. سحر الطبيعة وعبق التاريخ

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى